أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى أمراض جلدية: 60% من أمراض المصريين سببها العطس والبصق بالشوارع

الأحد، 03 ديسمبر 2017 12:35 م
استشارى أمراض جلدية: 60% من أمراض المصريين سببها العطس والبصق بالشوارع العطس - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور يوسف نصار استشارى الأمراض الجلدية والغدد الصماء ، أن 60% من أمراض المصريين الجلدية تأتى بسبب عادات وسلوكيات خاطئة يمارسها الكثيرون وتسبب انتشار الأمراض الفيروسية والبكتيرية، موضحة أن أبرز هذة السلوكيات الخاطئة هى العطس على اليد، والبثق فى الشارع أثناء السير .

 

وأضاف الدكتور يوسف نصار، فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع" ، أن قلة النظافة الشخصية هى السبب الرئيسى للأمراض الفيروسية والفطرية ، والبكتيرية أيضا، حيث أن فصل الشتاء تنتشر فيه العدوى والإصابة بالأنفلونزا وغيرها من الأمراض، وممارسة سلوك العطس على اليد تؤدى لانتقال الفيروسات إلى الأخرين عن طريق التلامس بالأيدى وهنا تنتشر الأمراض .

 

كما أن البثق فى الشارع أثناء فصل الشتاء ومع انتشار الرياح والعواصف يؤدى إلى نقل الفيروسات من الأرض من خلال الرياح إلى الأشخاص الآخرين من خلال التنفس، وتنتقل الفيروسات من شخص لآخر بسبب السلوك الخاطىء للبثق فى الشارع، وانتقالها للآخرين من حوله .

 

ونصح استشارى الجهاز الهضمى بضرورة نشر الوعى من خلال الحملات الوقائية على المواطنين، وعدم استمرار هذة السلوكيات التى تعتبر السبب الرئيسى للأمراض، وعند التوقف عنها لن يصاب الكثير من الأشخاص بالأمراض ، ومن أبرزها التوقف عن البثق فى الشارع ، واسشتخدام المناديل الورقية أثناء العطس لعدم تضرر الآخرين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة