أكرم القصاص - علا الشافعي

بارتفاع 33.1 مليار جنيه..

الدولة تجمع 97.2 مليار جنيه ضرائب فى 3 شهور.. تعرف على مصادرها

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 02:00 ص
الدولة تجمع 97.2 مليار جنيه ضرائب فى 3 شهور.. تعرف على مصادرها اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصَلت الدولة إيرادات ضريبية، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالى الجارى 2017/ 2018، الفترة من "يوليو- سبتمبر"، بلغت قيمتها 97.2 مليار جنيه، مقابل 64.1 مليار جنيه فى الفترة نفسها من العام المالى الماضى، بارتفاع 33.1 مليار جنيه.

ووفقا لتقرير إحصائى حديث، صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء خلال ديسمبر الجارى حول المؤشرات المالية للفترة من يوليو - سبتمبر من العام المالى الجارى 2017/2018، أعلن الجهاز أوجه تحصيل الدولة لـ97.2 مليار جنيه إيرادات ضريبية خلال الفترة المذكورة، وجاءت كالتالى...

 

 - الضرائب على الدخول والأرباح والمكاسب الرأسمالية
 

بلغت 22.7 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو – سبتمبر من العام المالى الجارى، مقابل 20 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالى الماضى، بزيادة 2.7 مليار جنيه.

 

- الضرائب على الممتلكات
 

بلغت 10.5 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو – سبتمبر من العام المالى الجارى، مقابل 7.9 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى، بزيادة 2.6 مليار جنيه.

 

- الضرائب على السلع والخدمات
 

بلغت 54.9 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو – سبتمبر من العام المالى الجارى، مقابل 31.9 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالى الماضى، بزيادة 23 مليار جنيه.

 

- الضرائب على التجارة الدولية
 

بلغت 6.6 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو – سبتمبر من العام المالى الجارى، مقابل 4.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى، بزيادة 2.3 مليار جنيه.

 

جدير بالذكر، أن جملة الإيرادات الضريبية "97.2 مليار جنيه" فى الفترة من يوليو – سبتمبر 2017/2018، تشكل نسبة 64.1% من إجمالى إيرادات الدولة المحققة خلال الفترة المشار إليها، والبالغة 129 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ويمكن مضاعفته أضعاف كثيرة

هناك عجز كبير في عدد موظفي الجهات الرقابية والسياسية نتيجة خروج اعداد كبيرة للمعاش ولا يوجد تعيينات خاصة وأن اخر دفعة تعيين كانت دفعة ١٩٨٤م مما شجع الكثير من التجار ومصانع بئر السلم من استغلال ذلك بالإضافة إلي غض الطرف عن المتهربين من سداد حق الدولة من ضرائب ورسوم فهل موظف الضرائب اوالتموين أو الصحة لا يعطوا أبناءهم دروس خصوصية أو يعالجونهم عند أطباء خصوصيين أو يجروا عمليات في مستشفيات خاصة أو يشتروا سلع مجهولة المصدر أو مهربة هل يمارسوا دورهم الرقابي ويحرروا محاضر لهم لكى الله يامصر ياحبيبتي ولك الله يا ريس جمهوريات وحبيبنا الذى تبني للشعب ولكن الكثير لا يقدرون ولا يثيرون علي جنى ثمار البناء والتنمية

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه

تفعيل الرقابة

بداية موفقة خلال الفترة الماضية للرقابة الادارية ولكن نحن نحتاج الى اكثر من ذلك فعلى سبيل المثال من يراقب المدرسين والاطباء والذين يصل دخلهم السنوي الى ملايين بينما المواطن البسيط يتعب طوال الشهر وفي نهاية المطاف يذهب الى المدرسين والاطباء وليس هؤلاء فقط بل يوجد قطاعات كثيرة على هذا النهج فالمطلوب زيادة وتدريب افراد الاجهزة الرقابية نظرا لغياب الرقيب الداخلي عند الغالبية العظمي فحينها سيقل عجز الموازنة ونسدد ما علينا من ديون وبعدها يصبح لدينا فائض ... والله المستعان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة