أكرم القصاص - علا الشافعي

عمومية أطباء الشرقية: حظر كتابة روشتة مستلزمات طبية قبل الرجوع للإدارة

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 05:52 م
عمومية أطباء الشرقية: حظر كتابة روشتة مستلزمات طبية قبل الرجوع للإدارة جانب من عمومية أطباء الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الجمعية العمومية للأطباء الشرقية، بحضور الدكتور حسين خيرى النقيب العام ومجلس النقابة العامة، حظر كتابة روشتة مستلزمات طبية إلا بعد الرجوع للإدارة، واستدعاء مدير عام المستشفيات وكل من قصر فى الاداء بشهادة فى شأن قضية طبيب العظام للتحقيق بلجنة آداب المهنة، وتشكيل لجنة دفاع عن الطبيب، وإلزام الجامعة بإصدار بيان بحيثيات الواقعة وتوضيحها للرأى العام.

 جاء ذلك خلال جمعية عمومية طارئة عقدت بمقر نقابة أطباء الشرقية، بحضور الدكتور أيمن سالم نقيب أطباء المحافظة، مئات الأطباء، على خلفية أزمة حبس طبيب عظام بمستشفى جامعة الزقازيق، لاتهام أسرة مريض له بالتربح من عملية منظار على نفقة الدولة.

وشجب الأطباء الحاضرون، ما تعرض له زميلهم، مؤكدين أنهم كأطباء لا يتربحون من عملهم، وإنما مجبرين على كتابة روشتات لاستكمال النواقص العلاجية غير المتوفرة فى المستشفيات، لإنقاذ حياة المرضى.

 كانت نقابة الأطباء شهدت اجتماعا بسبب حبس الطبيب على خلفية الواقعة، مما استدعى عقد جمعية عمومية.

 وكانت نيابة قسم ثانى الزقازيق، قررت إخلاء سبيل "م. ن" طبيب عظام بمستشفى الجامعة على ذمة تحقيقات تجرى بالرقابة الإدارية والنيابة العامة، بشأن اتهام أسرة مريض له بالتربح من عملية منظار تجرى على نفقة الدولة.

وذكرت تحقيقات الرقابة الإدارية، أن أسرة مريض يعالج على نفقة الدولة تقدمت ببلاغ ،تتهم الطبيب بطلبه استئجار منظار من الخارج نظر لوجود عطل فى منظار الجامعة، من شركة بعينها مختصة فى مستلزمات الأدوية الخاصة ،هو ما اعتبرته جهات التحقيق مخالفه للقواعد المهنية والخروج على المقتضى الوظيفى، وتقرر التحفظ على الطبيب والمندوب على ذمة التحقيقات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة