أكرم القصاص - علا الشافعي

الحزام الناسف يهدد الطفولة .. "اليونسيف" تحذر من تجنيد الأطفال فى "الهجمات الانتحارية".. المنظمة الأممية تعنون 2017 بـ"عام الوحشية".. وتؤكد: 27 مليون طفل حرموا من الدراسة و650 ألف روهينجى تم تهجيرهم

الخميس، 28 ديسمبر 2017 08:00 م
الحزام الناسف يهدد الطفولة .. "اليونسيف" تحذر من تجنيد الأطفال فى "الهجمات الانتحارية".. المنظمة الأممية تعنون 2017 بـ"عام الوحشية".. وتؤكد: 27 مليون طفل حرموا من الدراسة و650 ألف روهينجى تم تهجيرهم
كتب : هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأطفال الضحية الأولى للصراعات والحروب، هذا ما كشفته منظمة اليونسيف التى أعلنت أن أكثر من مليون طفل يعيشون فى المناطق التى تسيطر عليها الجماعات المسلحة، وحذرت اليونيسيف من أن الأطفال المحاصرين فى مناطق الحروب يستخدمون بشكل متزايد سلاح حرب، حيث يتم تجنيدهم للقتال وإجبارهم على العمل مهاجمين انتحاريين واستخدامهم دروعا بشرية.

2031
 

وأشارت المنظمة، حسب ما نشرت "الجاريادن" البريطانية، إلى أن هؤلاء الأطفال يتعرضون إلى عدد من المخاطر، كما يتم تجنيدهم وإجبارهم على العمل كمهاجمين انتحاريين، واستخدامهم أيضا كدروع بشرية.

 

وأصدرت المنظمة بيان يلخص عام 2017، والذى وصفه بأنه عام الوحشية للأطفال الذين وقعوا فى نزاع، وتضمن البيان أن أطراف الصراعات تتجاهل بشكل صارخ القانون الإنسانى الدولى ويتعرض الأطفال للهجوم بشكل روتينى.

248018_0
 

وأضافت المنظمة أن الاغتصاب والزواج القسرى والاختطاف والاسترقاق قد أصبحت أساليب اعتيادية فى الصراعات فى جميع أنحاء العراق وسوريا واليمن، وكذلك نيجيريا وجنوب السودان وميانمار.

 

وقال مانويل فونتين، مدير برامج الطوارئ فى اليونيسيف، إن بعض الأطفال الذين اختطفتهم الجماعات المتطرفة، يعتدى عليهم مرة أخرى من قبل قوات الأمن عند إطلاق سراحهم، ويتضرر آخرون بصورة غير مباشرة جراء القتال من خلال سوء التغذية والمرض بسبب تقييد إمكانية الحصول على الغذاء والمياه والصرف الصحى أو الحرمان منها. وهناك نحو 27 مليون طفل فى مناطق الصراعات حرموا من الدراسة.

 
large-2273763312194148408

 

وفي جمهورية الكونغو الديمقراطية تسبب عنف المليشيات والعنف السياسى فى تشريد أكثر من 850 ألف طفل من ديارهم، بينما هوجم أكثر من 200 مركز صحى و400 مدرسة عمدا.

 

وفى الصومال تم تجنيد نحو 1800 طفل للقتال فى العشرة أشهر الأولى من عام 2017، بينما جند فى الجماعات المسلحة فى جنوب السودان أكثر من 19 ألف طفل منذ عام 2013.

 

وقد خلف القتال فى اليمن على مدى ثلاث سنوات ما لا يقل عن 5000 طفل قتيل أو مصاب، ونحو 1.8 مليون طفل يعانون سوء التغذية.

 

وأشار تقرير اليونيسيف أيضا إلى أن أطفال الروهينجا فى ميانمار كانوا يتعرضون لعنف منهجى ويطردون من منازلهم، وأن أكثر من نصف 650 ألف روهينجى الذين أجبروا على العبور إلى بنجلاديش كانوا فى سن الـ18.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة