أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة: لا وساطة ولا محسوبية فى تعيين رؤساء الوحدات المحلية

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 03:32 م
الحكومة: لا وساطة ولا محسوبية فى تعيين رؤساء الوحدات المحلية هشام الشريف - وزير التنمية المحلية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء حمدى الجزار، الأمين العام للإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية، إنه لن يتم تعيين أى من رؤساء المدن والأحياء إلا من خلال المسابقات بشكل شفاف وبدون أى محسوبية.
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة  أمل زكريا، بشأن عدم شفافية المعايير المعلنة لتعيين وتكليف بعض رؤساء المدن بمحافظة البحيرة.
 
 

وأكد الجزار، على أنه منذ تولى الدكتور هشام الشريف، منصب وزير التنمية المحلية، المسؤلية كان هناك إصرارا على أن المجاملات فى التعيين التى شابت الفترة الماضية لن تحدث بعد ذلك، ومن ثم تم الإعلان عن مسابقة فى 26 سبتمبر الماضى، وتقدم 1423 شخصا تم استبعاد 123منهم، وتم العمل على إخضاعهم لامتحانات بأكاديمية ناصر العسكرية، خاصة بالسمات الشخصية، والتنمية البشرية وأمتحان تحريرى.

 

وأشار الأمين العام للإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية، إلى أنه تم الوصول إلى 220 متسابقا بعد الفرز الدقيق ويتم إخضاعهم لـ9 أٍسابيع كاملة من التدريب فى كل كل الجوانب القانونية والهندسية واللغة، مضيفًا: "نسعى إلى قماشة جيدة تتواكب مع العصر الجديد".

 

وشدد الجزار، أن الوزارة لن تفرض أى شخص على المحافظين لمن يشغل هذه المناصب، وسيتم اختيارهم من قبل المحافظين بعد تدريبهم الكامل من قبل الوزارة، مضيفًا:" هدفنا قماشة جيدة من رؤساء المدن والأحياء مش زى اللى بينضحك عليهم وبيخافوا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

مش محتاجين

هو ممكن تقولي دور المحليات إيه غير الهبش والنبش وتعطيل مصالح المواطنين!!!!!!!!!!!!!!!!!1

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

مش محتاجين

هو ممكن تقولي دور المحليات إيه غير الهبش والنبش وتعطيل مصالح المواطنين!!!!!!!!!!!!!!!!!1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة