أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الوادي الجديد يوجه بسرعة استغلال الأراضى الفضاء بالخارجة

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 05:57 م
محافظ الوادي الجديد يوجه بسرعة استغلال الأراضى الفضاء بالخارجة جانب من الجولة
الوادى الجديد _ ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بسرعة استغلال الأراضي الفضاء والمتخلالات بمدينة الخارجة ، جاء ذلك خلال زيارته التفقدية والتي رافقه خلالها المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز ومدينة الخارجة ،والتي شملت ميدان الساعة وشارع جمال عبد الناصر ومخلالات المباني به وحديقة الأوقاف .

كما وجه المحافظ بوضع دراسة لرفع كفاءة الميدان وتطويره وتجميله بالشكل اللائق،وتركيب ساعة تليق بالمنظر العام وتتناسب مع حجم الميدان و دهان وتجميل سور مركز شباب الخارجة من الجهة الشمالية الغربية حول الميدان ،والتأكيد على دهان العمارات السكنية من جميع الجوانب طبقاً لشروط البناء ، وعدم منح التراخيص واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه العمارات المخالفة ،ورفع الأتربة الموجودة بجوار الأرصفة بالشوارع الجانبية، وإزالة الحشائش الموجودة على جانبي الشوارع بالأحياء السكنية مما يضر بالمنظر العام .

وطالب الزملوط بإعادة النظر في جميع الإعلانات بالمدن ويتم تعديل وتطوير الإعلانات طبقاً للقانون ، وبما يتفق مع قرارات وتوصيات لجنة الإعلانات ورفع القمامة من جميع الشوارع مبكراً ويتم رفعها أولاً بأول قبل تراكمها و تقليم وتهذيب الأشجار بشارع جمال عبد الناصر، واستغلال الأراضي الواقعة بين الرصيف وسور إدارة الري بشارع جمال عبد الناصر كحديقة عامة، مع وضع كراسي وبراجورات على غرار الموضوعة بالممشى السياحي بمدينة الخارجة .

كما وجه المحافظ بدراسة وعرض استغلال جميع أراضي المتخللات خاصة الواقعة على طول شارع جمال عبد الناصر، وجنوب بنك مصر وشمال حديقة الأوقاف والأرض الواقعة شرق قسم شرطة السياحة ،وكذلك الأرض المخصصة أو المؤجرة للمرسم جنوب قسم شرطة السياحة بالخارجة .

كما تفقد المحافظ  منطقة عين مطلة بمدينة الخارجة ، رافقه خلالها المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز ومدينة الخارجة ،ووجه بإزالة التعديات والأسوار العشوائية المقامة بدون تراخيص بالمنطقة بما في ذلك الأسوار التي تبعد عن حرم الطريق ،وتشكيل لجنة عاجلة من مركز الخارجة والزراعة والبيطري وشئون البيئة لبحث ودراسة كافة الحظائر المقامة بمدخل المدينة ، وعرض نقل الحظائر المستغلة ،بعد منح أصحابها أراضي بديلة والإزالة الفورية للحظائر غير المستغلة ،وذلك لما تسببه من أضرار بيئية وتشويه للمنظر العام والشكل الحضاري للمدينة .

واعتمد اللواء محمد الزملوط محضر لجنة الموارد البشرية بالمحافظة ،بشأن تعيين عدد 24 من العاملين المتعاقدين بمركز معلومات التنمية المحلية بالمحافظة .

وقال علي نجاح مدير عام إدارة الموارد البشرية بديوان عام المحافظة، أنه القرار يأتى في إطار خطة الدولة لإعادة هيكلة الجهاز الوظيفي ،واستقرار العاملين بالدولة مؤكدا على أنه تم أيضاً ثبيت 40 من العاملين على حساب الصناديق الخاصة بالفصل المستقل بجميع مراكز المحافظة .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة