أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. الكشف على 2100 مواطن خلال قافلة طبية لجامعة بنها ومؤسسة بكرة لينا

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 04:49 م
فيديو.. الكشف على 2100 مواطن خلال قافلة طبية لجامعة بنها ومؤسسة بكرة لينا قافلة طبية
القليوبية حسن عفيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت القافلة الشاملة التى ينظمها قطاع خدمة المجتمع بجامعة بنها أعمالها فى كفر بطا مركز بنها، بعد أن قامت بالكشف على 2100 حالة وصرف العلاج لها، منها 900 طالب من مدرسة كفر بطا الابتدائية، كما تم تحويل 50 مواطنًا إلى مستشفيات الجامعة لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم

 

وأجرت القافلة التحاليل الطبية لنحو 50 مواطنًا، واستخراج قرارات للعلاج على نفقة الدولة لعشرة مواطنين، كما تم الكشف وصرف العلاج اللازم على 1090 مواطنًا.

 

وقامت القافلة الخاصة بالطب البيطرى بإجراء الكشف وعلاج 1650 حالة دواجن و76 حالات بيطرية مختلفة، كما قامت كليه التمريض ضمن القافلة بتنظيم عدد من الندوات الخاصة بالتوعية بالإسعافات الأولية.

 

وقامت كلية التربية النوعية بالتعريف بكيفية تحويل مخلفات البيئة إلى أعمال فنية يمكن الاستفادة منها فى تجميل القرى وبيعها.

 

وعقدت 4 ندوات تثقيفية قدمتها كلية التربية شملت التعريف بقيم المواطنة وضرورة الانتماء للوطن، وكيفية التغلب على صعوبات التعلم عند الأطفال، وعرضًا لما تقدمه الدولة فى التعليم وما تسعى إليه من أجل تطويره.

 

يذكر أن القافلة الشاملة والتى شارك فيها خمس كليات برئاسة الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة تقام بصفة دورية فى إطار الدور الذى تلعبه الجامعه لخدمة المجتمع، والذى يؤكد الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها على أهمية واستمرار التواصل بين الجامعة وعلماءها والمجتمع للمساهمة فى حل المشكلات التى يعانى منها المواطنين وتقديم الحلول العلمية لهذه المشكلات لمتخذى القرار.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة