أكرم القصاص - علا الشافعي

المالية: مصر تختار اليوم ما بين 4-5 بنوك دولية لإدارة أحدث طرح للسندات

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 08:57 ص
 المالية: مصر تختار اليوم ما بين 4-5 بنوك دولية لإدارة أحدث طرح للسندات عمرو الجارحى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال وزير المالية المصرى عمرو الجارحى لرويترز، اليوم الثلاثاء، إن مصر ستختار اليوم ما بين أربعة وخمسة بنوك دولية لإدارة أحدث طرح من السندات الدولية المتوقع إصدارها فى نهاية يناير كانون الثانى المقبل بقيمة تتراوح بين ثلاثة وأربعة مليارات دولار.

وباعت مصر فى يناير الماضى سندات دولية بأربعة مليارات دولار على ثلاث شرائح، وفى أبريل وافقت الحكومة على زيادة سقف إصدار السندات الدولية إلى سبعة مليارات دولار. وباعت مصر سندات بقيمة ثلاثة مليارات دولار أخرى فى مايو 2017 .

وأضاف الجارحى لرويترز "حوالى 22 بنكا دوليا تقدمت بطلبات لإدارة طرح السندات الدولية كل الأسماء الكبيرة تقدمت سنقوم بجولة ترويجية قصيرة لطرح السندات خلال يناير".

ولم يوضح الوزير الدول التى ستشملها الجولة الترويجية، لكنه أوضح أن الجولة ستكون قصيرة ويعقبها لقاءات مع المستثمرين المحتملين من خلال مؤتمرات عبر الهاتف.

وقفز الدين الخارجى للبلاد 41.6 بالمئة على أساس سنوى إلى 79 مليار دولار فى ختام السنة المالية 2016-2017 التى انتهت فى 30 يونيو.

وتنفذ الحكومة المصرية برنامجا للإصلاح الاقتصادى منذ نهاية 2015 شمل فرض ضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر صرف الجنيه وخفض دعم الكهرباء والمواد البترولية سعيا لإعادة الاقتصاد إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة