أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس التنفيذى لـ"تحيا مصر": قدمنا 2 مليار جنيه لملف تطوير العشوائيات (فيديو)

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 10:18 م
الرئيس التنفيذى لـ"تحيا مصر": قدمنا 2 مليار جنيه لملف تطوير العشوائيات (فيديو) محمد عشماوى، الرئيس التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محمد عشماوى الرئيس التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"، عن أنه تم صرف حوالى 2 مليار جنيه على ملف تطوير العشوائيات من خلال إنشاء المدن البديلة للعشوائيات المهددة بالخطر والتى تعتبر الأولوية الأولى للصندوق.

وقال "عشماوى" فى تصريحات تليفزيونية ببرنامج "ON اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية "ON Live"، إن العشوائيات متمركزة فى القاهرة والإسكندرية وبورسعيد وتكون نتيجة الهجرة الداخلية من المحافظات لتوفير فرص عمل جديدة، لافتًا إلى أنه تم إنشاء منطقة صناعية فى كل محافظة بجانب إسكان اجتماعى، وبالتالى الشباب المتواجد فى تلك المحافظات لن يقوم بالسفر إلى القاهرة للحصول على عمل ويترك محافظته.

 

وأضاف "عشماوى"، أن هناك مخططًا عامًا للقضاء على العشوائيات بالريف المصرى، وإنشاء القرى النموذجية المنتجة من خلال رفع كفاءة البيوت، وإنشاء مناطق صناعية وزراعية بالظهير الصحراوى للمحافظات.

 

وتابع: "المرحلة الجديدة من تطوير العشوائيات ستتضمن عقد شراكة مع الأهالى أصحاب الملكية الثابتة وإزالة المنازل العشوائية وبناء أخرى جديدة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة