أكرم القصاص - علا الشافعي

إيرانيون يشنون حملة سخرية على ارتفاع أسعار البيض بمواقع التواصل الاجتماعى

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 10:51 ص
إيرانيون يشنون حملة سخرية على ارتفاع أسعار البيض بمواقع التواصل الاجتماعى البيض - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار ارتفاع الأسعار الجنونى للبيض فى إيران بنسبة وصلت من 30 إلى 40%، سخرية نشطاء إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعى، بعد أن أصبحت قيمة البيض أعلى من قيمة اللحوم والدواجن نفسها، لاسيما وأن فى هذا الوقت من العام يكثر عليه الطلب حيث يعد مسيحو إيران كعك وحلوى أعياد الميلاد، فضلا عن أنه يدخل فى صناعة العديد من الأطعمة على سفرة الإيرانيين. 

 

ونشر أحد النشطاء صورة لقوات خاصة وكتب عليها ، قريبا سيتم نقل البيض بتلك السيارات، واعتبر آخر أن الأغنياء فقط هم من سيأكلون البيض من الآن فصاعدا، وكتبت أخرى "من الآن فصاعدا على العريس أن يحضر لعروسه كارتون من البيض بدلا من الحلوى حتى لا يتم رفضه".

 

من جانبها نقلت صحيفة "دنياي اقتصادى"، عن على غلامى مدير شركة إنتاج البيض باصفهان، الذى أكد أن أسعار البيض ارتفعت فى الوقت الحالى لتصبح أغلى من اللحوم والدواجن.

 

وأشار المسئول الإيرانى إلى أن البيض ارتفع خلال الـ 10 و15 يوم الماضية بنسبة 15%، وخلال الأيام الثلاث الأخيرة فقط ارتفعت مجددا بنسبة 13%. وأوضح أن أصحاب الدواجن لديهم مخاوف من تربية الدواجن بسبب مرض أنفلوانزا الطيور.

 

وبحسب مواقع إيرانية وصلت قيمة كرتون البيض إلى 20 ألف تومان (ما يعادل 5 إلى 6 دولارات أمريكية)، ولفت المسئول إلى أنه من الممكن أن تبدأ الأسعار فى التراجع السبت المقبل.

 

والأمر وصل إلى البرلمان الذى بعث نوابه برسالة إلى الرئيس حسن روحانى ومحمود حجتي وزير جهاد الزراعة، احتجاجا على ارتفاع أسعار البيض، وبحسب وكالة تسنيم كتب على أكبرى رئيس اللجنة الزراعية فى البرلمان على حسابه على تويتر، " نظرا لارتفاع أسعار البيض غير المسبوقة ومخاوف الشعب أعددنا خطاب إلى روحانى، أعلنا فيه احتجاج النواب بالنيابة عن الشعب".

 

احضروا البيض بدلا من الحلوى فى مراسم الخطوبة
احضروا البيض بدلا من الحلوى فى مراسم الخطوبة

 

سيارات نقل البيض
سيارات نقل البيض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة