أكرم القصاص - علا الشافعي

فتح طريق بطول كيلو و500 متر بجهينة الغربية

صور .. تخصيص قطعة أرض بقرية بنجا بطهطا لإقامة مدرسة ابتدائى عليها

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 12:09 م
صور .. تخصيص قطعة أرض بقرية بنجا بطهطا لإقامة مدرسة ابتدائى عليها مدرسه - ارشيفية
سوهاج عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج،إن الدكتور مصطفى مدبولى،وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وافق على تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 1200مترمربع بحوض الحوشة رقم 27 قطعة رقم 39 زمام قرية بنجا بمركز طهطا، لصالح مديرية التربية والتعليم بالمجان، لإقامة مدرسة ابتدائى عليها لخدمة أهالى المنطقة والمناطق القريبة منها.

وأكد المحافظ فى بيان،أنه جارى إنهاء إجراءات نقل الملكية، وكلف الوحدة المحلية بإزالة أى تعديات أو مخالفات محيطة بالمساحة المذكورة وفقا للحدود والأبعاد المبينة بالرسم الكروكى وتسليم الموقع الى هيئة الابنية التعليمية للبدء فى توفير الاعتمادات المالية لإنشاء المدرسة.

وأشارعبدالمنعم،إلى أن المحافظة لا تألو جهدا فى سبيل استكمال وإقامة المشروعات الخدمية والتنموية، التى تعود بالنفع العام على المواطن السوهاجى، ودعم المنظومة التعليمية وزيادة عدد المدارس بالمحافظة لمنع تكدس الطلاب ، وخلق بيئة جيدة  للطلاب تساعدهم على التفوق الدراسى.

على جانب آخر،أعلن محافظ سوهاج عن فتح طريق بطول كيلو و500 متر تقريبا بجهينة الغربية يربط بين طريق الشيخ تامر بطريق سنبل وذلك فى اطار خطة المحافظة لتمهيد الطرق وفتح طرق جديدة لتيسير الحركة على المواطنين بمختلف قرى ومراكز المحافظة وفك الضغط على المدن.

ومن جانبه أوضح حازم أبو الخير رئيس مركز ومدينة جهينة أن هذا الطريق يربط مدينة جهينة بقرى جهينة الشرقية وان شبكة الطرق الجديدة بمدينة جهينة تشهد على عبقرية التخطيط العمرانى والتنموى فى اختصار المسافات بين المدينة والقرى وفتح محاور مرورية جديدة لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة، وأن هذا الطريق مخصص به محطة تموين سيارات وطنية ومدرسة النصر القديمة الابتدائية ويعتبر من الطرق الهامة التى ستقام عليها مشروعات مستقبلية تخدم مدينة جهينة والقرى المجاورة.

كما أعلن عن استمرار إزالة حالات التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بالمحافظة حيث تم إزالة 10 حالات تعدى على مساحة 6 قيراط واقعة على الأراضى الزراعية بمركز البلينا، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسة وتعليمات مجلس الوزراء لحماية اراضى الدولة والقضاء على ظاهرة التعديات على الأراضى الزراعية.

ومن جانبه أوضح على رفاعى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا عن قيام الوحدة المحلية بحملة إزالة للتعديات اسفرت عن إزالة 10 حالات تعدى على الاراضى الزراعية بالمركز بالاشتراك مع قوات الشرطة ومسئولى الإدارة الهندسية والزراعية وباستخدام معدات بالوحدة المحلية.

 

فتح طريق بجهينة (1)

فتح طريق بجهينة 

 

فتح طريق بجهينة (2)
فتح طريق بجهينة 

 

فتح طريق بجهينة (3)
فتح طريق بجهينة 

 

فتح طريق بجهينة (9)
فتح طريق بجهينة 

 

فتح طريق بجهينة (11)
فتح طريق بجهينة 

 

فتح طريق بجهينة (12)
فتح طريق بجهينة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة