أكرم القصاص - علا الشافعي

عام 2017.. هُنا عرفنا معنى الريمونتادا

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 11:20 ص
عام 2017.. هُنا عرفنا معنى الريمونتادا سيرجى روبيرتو لحظة تسجيل الريمونتادا
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وينتهى عام 2017 الذى شهد العديد من المباريات التى فتحت كتاب التاريخ لإضافة اسمها من خلال قلب النتيجة بطريقة أذهلت الجميع، ولنا فى مباراة باريس سان جيرمان أمام برشلونة فى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى خير مثال، ونستعرض فى التقرير التالى المباريات التى شهدت ريمونتادا فى ملاعب العالم..

برشلونة 6×1 باريس سان جيرمان
 

لن ينسى التاريخ مباراة برشلونة وسان جيرمان التى أقيمت فى ملعب "كامب نو" ضمن إياب الدور ربع النهائى لبطولة دورى أبطال أوروبا، حيث دخل البلوجرانا المباراة متأخراً من الذهاب برباعية نظيفة ليحتاج الفريق الكتالونى للفوز بنتيجة 5/0 من أجل التأهل، ليبدأ اللقاء بأفضل طريقة بإحراز هدف لكن الصدمة جاءت سريعاً بإحراز التعادل ليصبح الفريق محتاجا للفوز بنتيجة 6/1، وهو ما تحقق فى الدقيقة 94 من زمن المباراة التى جعلت من كلمة "ريمونتادا" مألوفة عالميا.

الأهلى 2×1 المصرى

نجح الأهلى فى خطف كأس مصر، وكسر النحس الذى لازمه بعدم الفوز بالبطولة لمدة 10 سنوات من خلال قلب تأخره أمام المصرى بهدف لفوز فى آخر 5 دقائق من نهائى المسابقة بهدفين ليتوج باللقب.

إشبيلية 3×3 ليفربول

يُعتبر فريق ليفربول من أكثر الفرق التى طُبق عليها لقب ضحية الريمونتادا، حيث تلقى الريدز صدمة بعدما كان متقدما على إشبيلية بنتيجة 3/0 فى دور المجموعات من دورى أبطال أوروبا، ليعود الفريق الأندلسى لخطف التعادل قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة على ملعب "أنفيلد روود".

ليفربول 3×3 أرسنال

كما قلنا فى الفقرة الماضية إن الريدز أكثر فريق صُدم من الريمونتادا، حيث سقط فى فخ التعادل أمام مضيفه أرسنال فى الجولة 19 من الدورى الإنجليزى بنتيجة 3/3 بعدما كان متقدما بنتيجة 2/0.

دورتموند 4×4 شالكه

عاد شالكه من بعيد، وانتزع تعادلاً مثيرًا من مضيفه بوروسيا دورتموند في "ديربي الرور" بعد أن حول تأخره بـ4 أهداف نظيفة لتعادل (4-4) بالجولة الـ13 من الدوري الألماني، انتهى الشوط الأول بتقدم بوروسيا بـ4 أهداف، وفى الشوط الثانى انتفض شالكه، وسجل 4 أهداف كان آخرها فى الدقيقة 94 من زمن اللقاء.

أوتريخت 3×0 ألكمار

فى دورة التأهل للدوري الأوروبي من الدوري الهولندي نجح أوتريخت فى العودة بالنتيجة أمام ألكمار، بعدما كان متأخرا بنتيجة 3/0 فى الذهاب لينجح فى تسجيل 3 أهداف فى الإياب ويتأهل بركلات الترجيح.

المريخ السودانى × ريفرز النيجيرى

نجح فريق المريخ السودانى فى العودة من الخسارة فى الذهاب بنتيجة 3/0 أمام ريفرز النيجيرى فى الدور التمهيدى لدوري أبطال إفريقيا ليفوز فى العودة بنتيجة 4/0 فى ريمونتادا إفريقية.

ريفير بليت 2×4 لانوس

نجح لانوس الأرجنتيني في قلب تأخره أمام ريفر بليت بهدفين نظيفين لفوز بأربعة أهداف في إياب الدور نصف النهائى من كوبا ليبرتادوريس، ليصعد للمباراة النهائية، ويخسر من جريميو فى النهائى لاحقا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة