أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء.. فريد الديب: لجنة بـ"استرداد الأموال" أنفقت 40 مليون جنيه و"مبارك" له الجنة.. محمود حميدة: إذا استدعى العمل الفنى جسدا عاريا فلا مفر منه.. وفريق "ست الحسن" يحتفل على الهواء بـ"دير جيست"

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 01:49 ص
التلفزيون هذا المساء.. فريد الديب: لجنة بـ"استرداد الأموال" أنفقت 40 مليون جنيه و"مبارك" له الجنة.. محمود حميدة: إذا استدعى العمل الفنى جسدا عاريا فلا مفر منه.. وفريق "ست الحسن" يحتفل على الهواء بـ"دير جيست" التلفزيون هذا المساء
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملفات عديدة ناقشتها برامج التلفزيون مساء أمس، من ثروة مبارك التى كانت الملف الرئيس فى استوديو "على مسئوليتى" مع أحمد موسى، إلى استضافة الفنان محمود حميدة فى لقاء خاص مع لميس الحديدى ببرنامجها على مسئوليتى، وحتى احتفال فريق عمل برنامج "ست الحسن" بجائزة "دير جيست 2017" على الهواء مباشرة، وحل وزير الطيران، ضيفا على الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "العاشرة مساء".

 

 

وقال المحامى فريد الديب، إن سويسرا أرادت رد الاعتبار للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بعدما تم نفى الشائعات القائلة بوجود حسابات بنكية له لديها، مشيراً إلى أن المجلس الفيدرالى السويسرى اختص مبارك فى أحد بياناته بفقرة خاصة تؤكد عدم وجود أية أصول له فى سويسرا، وتابع: "مبارك له الجنة للصبر والجلد الذى تحمله من الشائعات".

 

فريد-الديب
فريد-الديب

 

وأضاف "الديب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى بفضائية صدى البلد، إن الرئيس الأسبق عمل منذ عام 49 وأعلن أن تحويشة العمر له لم تتجاوز 6 ملايين جنيه مصرى، موجودين بالبنك الأهلى فرع مصر الجديدة، وهذا وارد فى إقرارات الذمة المالية، وتابع: "مبارك قال أنه لا لا يملك دولار واحداً خارج مصر.. وأنا قلت أنه لا يملك كشك برة مصر.. والله العظيم بإذن له الجنة على تحمله كل هذا الكلام"، مشدداً على أن كل ما يدور فى فلك هذه الشائعات ما هو إلا كلام فارغ لا أساس لها من الصحة.

 

وكشف المحامى فريد الديب، أن إحدى لجان استرداد الأموال كلفت الدولة أكثر  40 مليون مصاريف سفر وترجمة أوراق وخلافة، وتابع: "لجنة من هذه اللجان صرفت على ترجمة أوراق وحاجات ملهاش لازمة وأى كلام أكثر من 40 مليون جنيه.. وكانوا يقولون إننا رايحين نجيب الفلوس والناس كانت مستنية".

 

ولفت المحامى فريد الديب، إلى أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك شعر بالسعادة بعد ظهور الحقيقة بشأن ثروته بالخارج هو و10 أشخاص آخرين لعدم وجود أى دليل يؤكد تهريبهم لأموال المصريين خارج البلاد، وتابع: "أكثر من 40 بلاغا تتعلق بثروة الرئيس الأسبق مبارك قدمت ضده، وكلها كاذبة ويجب لهذه الشائعات والتخاريف أن تتوقف ونلتف للتحديات الحقيقية التى تواجه البلاد".

 

أما فى استوديو هنا العاصمة، قال الفنان محمود حميدة إن استعراض "التشوه" يصح سينمائيا، وقد لا يجوز أخلاقيا لأننا مجتمع له تقاليد، موضحا أن هناك من يطالبون بعدم عرض "العرى" فى السينما، مؤكدا: "السينما تعرض أمرا معينا، فإن استدعى الأمر أن يكون الجسد عاريا فلا مفر أن نفعله".

 

 

وأضاف "حميدة" خلال لقائه على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه يرفض أن ينصب أحد نفسه وصيا على أحد فى الخطاب الصحفى أو الروائى أو السينمائى، مضيفا: "للأسف ما زلنا مجتمعا متطرفا لأن الأصولية موجودة بداخل كل فرد منا".

 

وأشار حميدة إلى أنه منذ بداياته شارك فى 28 فيلما فى 3 سنوات عام 1990، موضحا أنه شارك فى 8 أفلام قبل أن يعرض أى عمل وهذا كان أمرا نادرا.

 

وفى سياق آخر توقع أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن يشهد العام المقبل تحسنًا ملحوظًا على عدة مستويات، أهمها تقليل نسب البطالة، مضيفًا أن هناك تحسن مالى واضح للغاية.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن تعديل توقعات صندوق النقد لنسب النمو ورفعها إلى نسبة تتجاوز الـ 4.8 % هو مؤشر جيد، لافتًا إلى خفض معدلات البطالة بما يقرب ما نستهدفه وهو 11%.

 

أحمد-كوجك-نائب-وزير-المالية-للسياسات-المالية
أحمد-كوجك-نائب-وزير-المالية-للسياسات-المالية

 

وأشار نائب وزير المالية، إلى أن الربع الأول من العام يفوق فيه معدلات النمو 5% لأول مرة منذ سنوات طويلة، ما يمنحنا الثقة فى بعض القطاعات، موضحًا أن التحديات التى يجب أن نواجهها، هو ضرورة التحول من استقرار مؤشرات الاقتصاد إلى التركيز على دعم النمو وتعزيزه، والذى يحتاج أدوات مختلفة، مثل التركيز على تحرك القطاع الخاص بانطلاقة أكبر.

 

وفى برنامج "ON اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة ON live، عبر مجدى عبد الغنى، لاعب منتخب مصر الأسبق، عن فخره بالدولى المصرى محمد صلاح، وقال إن "صلاح"، هو أسطورة الكرة المصرية، وهو أفضل لاعب فى أفريقيا بلا منافس، ومن أفضل لاعبى العالم.

 

وأضاف "عبد الغنى" إن محمد صلاح حقق ما لم يستطيع أى لاعب مصرى تحقيقه على الإطلاق، وتابع: "أمه دعياله بروح ربنا يحبب فيك خلقه.. وده فعلا صلاح بيلاقيه دلوقتى".

 

مجدى-عبد-الغنى
مجدى-عبد-الغنى

 

 

ومازح مجدى عبد الغنى لبنى عسل قائلًا: "مش قلقان غير من محمد صلاح فى كأس العالم أمام أسطورة مجدى عبد الغنى، وهروح له ليفر بول ونعمل اتفاق سوا"، مشيرا فى السياق ذاته، إلى أن "صلاح" استطاع أن يكسب ثقة الناس فيه وكذلك حبهم له، متمنيا كل التوفيق له فى الفترة المقبلة وأن يحافظ على مستواه الحالى.

 

واحتفل فريق عمل برنامج "ست الحسن"، الذى يذاع على فضائية "On E"، لحصوله على المركز الأول كأفضل برنامج اجتماعى فى مصر، لعام 2017، وفقاً لتصنيف مؤسسة دير جيست، على الهواء مباشرة بحلقة اليوم.

 

وعبر فريق العمل وعلى رأسهم الإعلامية شريهان أبو الحسن، عن امتنانهم وتقديرهم لكل متابعى البرنامج، لثقتهم ودعمهم لطاقم البرنامج لتقديم أفضل محتوى ممكن.

 

شريهان-أبو-الحسن
شريهان-أبو-الحسن

 

يذكر أن مؤسسة دير جيست، برئاسة ماجد حسنى، منحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، جائزة التميز عن برنامجها "ست الحسن"، كما حصل "اليوم السابع"، على جائزة أفضل موقع إخبارى فى مصر، للعام الثالث على التوالى.

 

وعرض الإعلامى وائل الإبراشى تقريرا عن إنشاء الشيخ محمود حشاد، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، مقبرة متعددة الأدوار فى كفر حشاد فى الغربية، لمواجهة زيادة تكلفة بناء المقابر، وأقام المقابر جزء منها أسفل الأرض والجزء الآخر فوق الأرض وعلى أدوار متعددة بشكل قريب من المبانى المخصصة للسكن.

 

وقال الدكتور عبد الله النجار، أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، أنه لا يجوز دفن الموتى فوق مستوى سطح الأرض، والأصل فى الدفن أن يكون الجثمان فى باطن الأرض، ويهال عليه بالتراب تكريماً له، واتباع السنة فى بناء القبور، آلا يعلو فوق سطح الأرض إلا بمقدار ما يعرف أنه قبر فيجتنب.

 

الدكتور عبد الله النجار أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر
الدكتور عبد الله النجار أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر

 

ورد الشيخ محمود حشاد، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، وصاحب فكرة المقابر متعددة الأدوار، لزيادة استيعاب المقابر لجثامين الموتى، بكفر حشاد، محافظة الغربية، أن المشكلة الأساسية، هى الحاجة الاجتماعية، نظراً لزيادة أسعار الأراضى وعدم توافرها، وارتفاع تكلفة بناء المقابر، مما جعله يطرح هذه الفكرة، للتوفير على أهالى البلدة، من نفقات مالية لعدم قدرتهم على ذلك.

 

وأوضح النجار، أنه هناك بعض التجاوز الذى نسمح به فى بعض المناطق الريفية، والأصل فى فكرتها تكريم الأنسان، وآلا يداس التراب المدفون به جثمانه.

 

وأكد النجار، أنه يشفق على الشيخ محمود، وأنه حزين بأن يكون فهمه للقرآن والدين الإسلامى، متدنى إلى هذا الحد، وقوله أن الضرورات تبيح المحظورات، وهذا لا يعطيه الحق، فى  الإقدام قدم على هذا الفعل، ولا يصدر من رجل عنده ذرة من تعاليم ديننا الحنيف، أو سنة رسولنا الأمين.

 

وقال المهندس شريف فتحى وزير الطيران المدنى، إن بريطانيا ليس لديها مشكلة فى تأمين مطار شرم الشيخ، موضحاً أن الإنجليز أشادوا بمطار شرم الشيخ ويروا بأنه من ضمن أفضل المطارات من الناحية الأمنية.

 

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن النظام الإنجليزى فى مراجعة أمن المطارات "يُحترم"، مشيراً إلى أن التعاون مع الجانب الإنجليزى جيد جداً، وأوصوا بإعادة الطيران، متابعاً: "مطاراتنا مفتوحة ومؤمنة واللى عاوز يجى أهلاً وسهلاً".

 

المهندس شريف فتحى وزير الطيران المدنى
المهندس شريف فتحى وزير الطيران المدنى

 

وأشار وزير الطيران، إلى أن الهدف فى صناعة الطيران هو هدف منظمة الإيكاو "أمن وسلامة الطيران العالمى"، موضحاً أننا قد نختلف سياسياً مع بعض الدول، وأى تسهيلات لأمن وسلامة الطيران سنقوم بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة