أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى دحر العدوان الثلاثى.. مميش: حركة الملاحة بالقناة تحقق إنجازا تاريخيا بمرور 74 سفينة فى يوم.. زيادة فى عبور السفن 12.2% عن ديسمبر الماضى ..الهيئة الهندسية: 4 شركات وطنية نفذت أعمال حفر أنفاق قناة السويس

السبت، 23 ديسمبر 2017 02:42 م
فى ذكرى دحر العدوان الثلاثى.. مميش: حركة الملاحة بالقناة تحقق إنجازا تاريخيا بمرور 74 سفينة فى يوم.. زيادة فى عبور السفن 12.2% عن ديسمبر الماضى ..الهيئة الهندسية: 4 شركات وطنية نفذت أعمال حفر أنفاق قناة السويس الفريق مهاب مميش
كتب سمير حسنى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع ذكرى النصر والتى توافق الـ 23 من ديمسبر من كل عام، حيث انتصرت القوات المصرية والشعب المصري على قوات العدوان الثلاثي البريطاني والفرنسي والإسرائيلي عام 1956 واندحار قوات هذه الدول على أرض مدينة بورسعيد، كشف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة فى القناة حققت إنجازا تاريخيًا يوم 9 من ديسمبر 2017 بمرور 74 سفينة فى الاتجاهين وبإجمالى حمولات 5.2 مليون طن بضائع فى يوم واحد، وهو أعلى معدل حققته القناة منذ بدء التشغيل فى العام 1869.

 

قناة السويس الجديدة تستوعب النمو المتوقع

وأضاف خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات التنموية فى مدن القناة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن حفر قناة السويس الجديدة من شأنها القدرة على استيعاب النمو المتوقع فى حركة التجارة البحرية العالمية والتطور الجارى فى صناعة وبناء السفن العملاقة، مشيرًا إلى أن إنشاء المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تشمل مناطق صناعية ولوجيستية لتكون قبلة العالم الاقتصادية إن شاء الله.

وأوضح "مميش"، أن محور القناة فى الفترة القادمة سيكون مستقبل مصر نظرا لما تتمتع به من عبقرية الموقع وتمركزها بقلب العالم وعلى جميع الطرق البحرية الرابطة بين الشرق والغرب ومركزا لموقع التسويق العالمى ومستقبله.

 

تطوير المجرى الملاحى بدأ جنى الثمار

قال مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن التطوير الشامل للمجرى الملاحى لقناة السويس، بدأ يأتى ثماره مع بدء تعافى حركة التجارة العالمية، حيث شهدت التجارة العالمية فى ديسمبر الحالى زيادة قدرتها 12.2% فى أعداد السفن العابرة للقناة، مقارنة بشهر ديسمبر من عام 2016، بالإضافة لزيادة قدرها 13.1% فى الحمولة الصافية، وزيادة قدرها 15.8 فى الإيراد بالدولار الأمريكى، وزيادة قدرها 11.7% فى الإيراد بالجنيه المصرى

 

كما أشار مميش، فى كلمته خلال مشاركته احتفالية افتتاح عددًا من المشروعات القومية الكبرى بمنطقة قناة السويس بالإسماعيلية، بحضور الرئيس السيسى، إلى ان حركة الملاحة من يناير إلى ديسمبر 2017 زيادة قدرها 4.6% فى أعداد السفن العابرة للقناة، مقارنة بنفس الفترة من عام 2016، وزيادة قدرها 7.1% فى الحمولات الصافية، وزيادة قدرها 5.6% فى الإيرادات بالدولار الامريكى وزيادة قدرها 89.8% فى الإيرادات بالجنية المصرى.

قناة السويس شريان الحياة للعالم

وأكد أن قناة السويس، شريان الحياة لمصر والعالم أجمع، وشهدت مؤخراً زيادة عائداتها وتنمية المنطقة المحيطة بها وإنشاء مشاريع تنموية عملاقة تهدف لزيادة الدخل القومى المصري وتسهيل سبل الحياة للشعب المصرى العظيم بمنطقة قناة السويس وسيناء وكافة ربوع الوطن.

 

من جانبه، استعرض اللواء أحمد فودة مساعد رئيس الهيئة الهندسية لقناة السويس، ما تم إنجازه فى مشروع أنفاق قناة السويس، مشيرًا إلى أن مواقع الأنفاق تمت بدقة، لربط المحاور المرورية الطولية شرق وغرب القناة، لخدمة مناطق التنمية فى سيناء.

 

وأضاف مساعد رئيس الهيئة الهندسية لقناة السويس، فى كلمته فى انتهاء أعمال حفر وتبطين أنفاق قناة السويس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنه تم التعاقد مع 4 شركات وطنية مصرية لتنفيذ هذا المشروع العملاق، وتضم كلا من "بتروجت، وكونكرد، والمقاولون العرب وأوراسكوم، مبينًا أنه تم تدبير 4 ماكينات حفر من شركة ألمانية بمعداتها، وتعد من أفضل الشركات العالمية فى هذا المجال، لتكون مملوكة للقوات المسلحة لترشيد تكلفة التنفيذ وامتلاك القدرة على تنفيذ مشروعات أخرى فى أى وقت وفى أى مكان، كما تم التعاقد مع شركات ومكاتب عالمية لتقديم الاستشارات الهندسية والفنية ولتحقيق قيمة مضافة للمشروع، مبينًا أنه تم استلام مواقع العمل فى نهاية فبراير 2015.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة