أكرم القصاص - علا الشافعي

من الروج للتان وواقى الشمس.. 7 مستحضرات تجميل اعمليها فى البيت بمواد طبيعية

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 10:00 ص
من الروج للتان وواقى الشمس.. 7 مستحضرات تجميل اعمليها فى البيت بمواد طبيعية المكياج
شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع أسعار مستحضرات التجميل لم يعد فقط أحد عيوبها بل تعرض الكثير منها للغش واعتمادها على مواد صناعية غير صالحة للاستخدام الآدامى تتنافى مع شروط الصحة والجمال أيضا.، ووفقا لموقع naturallivingideas يمكن للفتاة أن تصنع بمواد طبيعية بعض مستحضرات التجميل لتكون آمنة ولتوفير الأموال أيضا. 

-  احمر شفاه:
 

يمكنك عمل أحمر شفاه، أو مرطب لها عن طريق مزج شمع العسل، وزبدة الشيا، وزيت جوز الهند، مسحوق البنجر الطبيعى، ومطحون الكركديه، وتتسم هذه المكونات على احتواؤها على مضادات الأكسدة  التى تحمى البشرة والشفاه من تأثر الجو. 

العناية بالجسم66
احمر شفاه طبيعى

 

الماسكارا:
 

الماسكارا تعد من أكثر مستحضرات التجميل المكلفة بدرجة كبيرة خاصة عند اختيار الأنواع الجيدة منها لعدم الاضرار بالعين، كما أن لها مدة صلاحية ثلاثة أشهر فقط، لكنك يمكن تجاوز ذلك بعمل وصفة بسيطة، قومى بتسخين زيت جوز الهند، والصبار، وشمع العسل المبشور حتى يذوب الخليط جيدا  ثم ضيفى الفحم المنشط لاكتسابها اللون الأسود أو مسحوق الكاكاو للون البنى وتبرد قليلا، ثم يتم وضعها فى انبوب قديم.

ماسكرا طبيعية
ماسكارا طبيعية

 

 مزيل المكياج:
 

مستحضرات إزالة المكياج تعد غالية الثمن، سوف تحتاجين إلى الصبار وبعض من المياه النقية، وزيوت اللافندر، ويفيد هذا الخليط فى إزالة مستحضرات التجميل من على بشرتك بشكل آمن، فضلا عن ترطيبها جيدا.

العناية بالجسم
واقى للشمس

 

- واقى الشمس:
 

هذه الوصفة ستحتاج أيضا إلى زيت اللوز وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو وشمع العسل، بالإضافة إلى مسحوق الكاكاو والقرفة لاعطاء اللون البرونزى، يوتم خلطها جيدا وتسخينها على نار هادئة بضعة ثوانى لتبرد تماما قبل استخدام.

 

- كريم للتان:
 

 للحصول على تان الشمس بشكل طبيعي، للحصول على توهج بشكل طبيعى فيمكنك خلط ملعقة من القرفة ومسحوق الكاكاو ونشا الذرة فى وعاء وإضافة، بعض الزيوت الطبيعية لها وإعادة خلطها لتصبح متمسكة يمكنك وضعها فى علبة صغيرة للدهان بها جسمك وبشرتك.

 

العناية بالشعر 88

المكياج من مواد طبيعية

 

مرطب للشفاه:
 

 

ترطيب الشفاه من أكثر ما تحتاجه الفتاة خلال فصل الشتاء، ويمكن تصنيع مرطبات الشفاة بسهولة فى المنزل عن طريق مزج زيت جوز الهند، وبعض من الزبدة وزيت اللوز، وشمع العسل، معا واستخدامها كبلسم لشفتيك لتصبح لامعة.

احمر الخدود:
 

امزجى مسحوق الكاكاو وقليل من القرفة، معا لعمل ظل للخدود الذى يطابق لون بشرتك ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا، أو زيت الزيتون، أو زيت اللوز ليصبح الخليط اكثر تجانسا، ويسهل توزيعه على البشرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة