أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" تحذر من متطرفين متنكرين فى زى أطباء يتسللون للمنازل لإصابة المواطنين بالإيدز وفيروس C بحجة قياس السكر بالمجان.. وتؤكد: لا نشارك فى حملات بالمنازل.. ونبلغ عن أى صفحات تروج للفحص المجانى دون علم الوزارة

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 01:47 م
"الصحة" تحذر من متطرفين متنكرين فى زى أطباء يتسللون للمنازل لإصابة المواطنين بالإيدز وفيروس C بحجة قياس السكر بالمجان.. وتؤكد: لا نشارك فى حملات بالمنازل.. ونبلغ عن أى صفحات تروج للفحص المجانى دون علم الوزارة "الصحة" تحذر من متطرفين متنكرين فى زى أطباء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• الصحة: دورنا يقتصر على القوافل الطبية للمناطق المحرومة

•• "الطب العلاجى" يوجه بالتحقق من هوية الفاحصين

سجلت وسائل التواصل الاجتماعى على مدار الساعات القليلة الماضية معدلات تداول عالية بوجود متطرفين يقومون بزيارة الأسر فى المنازل بدعوى أنهم طلاب بكليات الطب ويقومون بقياس السكر بالمجان، لكن فى حقيقة الأمر يقومون بقياس السكر بأجهزة ملوثة بفيروس نقص المناعة الإيدز وفيروس سى.
 
 

المتحدث باسم الصحة: الوزارة لا تشارك فى حملات الكشف بالمنازل

وهو ما دفع وزارة الصحة والسكان بإصدار تحذيرات إلى الجمهور بعدم التعامل مع أى من الأطباء إلا بعد التأكد من هويته وإثبات شخصيته وجهة العمل التى يعمل بها إن كان طبيبا أو ممرضا، خاصة أن كليات الطب ووزارة الصحة لا تشارك فى أى حملات للكشف عن السكر بالمنازل، مؤكدة أن حملات الكشف المبكر عن السكر تتم فى التجمعات الكبرى، وبعلم الأجهزة الأمنية والوزارة ومراقبة طوال الوقت.
 
 
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه على أى أسرة أن تبلغ الجهات الأمنية فور رؤيتها هؤلاء الأشخاص وألا تتعامل مع أحد إلا بعد التأكد من هويته وإثبات شخصيته، مؤكدة عدم وجود حملات لقياس الضغط والسكر فى المنازل أو الأماكن العامة وأن الوزارة لديها 26 مركزا لقياس السكر بالمجان وتوفر العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى بالمجان.
 

خالد مجاهد: قوافل علاجية فى المناطق المحرومة بسيارات تحمل تراخيص وزارة الصحة

وتابع خالد مجاهد أن قطاع الطب العلاجى يقوم بعمل قوافل علاجية فى المناطق المحرومة من العلاج ويكون ذلك عبر سيارات مجهزة وتحمل تراخيص وزارة الصحة والجهات المعنية فى مصر، بالإضافة إلى أن إثبات الشخصية يكون موضح فيه العمل وجهته وتكون لفترة محدودة وبالتنسيق مع المحافظة التابع لها محل الإقامة وناشد الجمهور بعدم التعامل مع أى من هؤلاء حتى لا يتعرضون للخطر أو الإصابة بأمراض معدية.
 
 

الصحة توجه بالإبلاغ عن أى صفحات تروج للفحص الطبى المجانى دون علمها

وفى ذات السياق، أكد الدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة لـ"اليوم السابع" أنه وجه القوافل الطبية التى تجوب المناطق المحرومة إلى التوعية بالتعرف على ممثلى وزارة الصحة والتعاون معهم أثناء تقديم الخدمة العلاجية، مؤكدا أنه سيتم الإبلاغ عن أى صفحات تروج للفحص الطبى المجانى دون علم وزارة الصحة، لافتا إلى الوزارة تعلن عن خريطة قوافلها الطبية تباعا.
 
 
وتابع محمد شوقى أن مراكز الفحص المجانى وتقديم المشورة الطبية متوفرة بالمستشفيات على مستوى الجمهورية محذرًا من اللجوء إلى غير المختصين، لافتا إلى أن كل طبيب حاصل على ترخيص مزاولة المهنة ينبغى أن يبرزه إلى من يتعامل معه لكن الطلاب مكان عملهم لا يتعدى الجامعة أو المستشفيات الجامعية فى حضور المشرفين عليهم.
 

الطب الوقائى: حملات التطعيمات يديرها متخصصون يحملون شارات وزارة الصحة

وبحسب تصريحات للدكتور علاء عيد رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى قال إن قطاع الطب الوقائى يطلق من فترة إلى أخرى حملات تطعيمات معلن عنها ويديرها متخصصون وجميعهم يحملون شارات وزارة الصحة وتراخيص مزاولة المهنة وترافقهم سيارات الوزارة ولا يجب الخوف من هؤلاء ونصح بضرورة متابعة الحملات القومية للتطعيم عن طريق وسائل الإعلام وعدم التعامل مع أى جهات غير معروف مصدرها.
 
 
وأوضح الدكتور علاء عيد رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة فى تطعيم أطفال مصر، لافتا إلى أنه لا بد من إطلاق التحذيرات حتى يتحرى المصريون الدقة فيمن يتعاملون معه.
 
جدير بالذكر أن عددا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعى تفاعلوا مع التحذيرات وتم تناقلها حتى انتشرت بشكل مثير على مدار الساعات الماضية، ما حدا بالرواد إرسال رسائل تحذيرية لأصدقائهم على ماسنجر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الحداد بيلا

دور الرقابة الصحية

يجب تفعيل دور الرقابة الصحية لمعرفة هؤلاء.. والضرب بايدي من حديد علي كل من يمتهن مهنة ليست مهنتة او يروج لافكار متطرفة تهدف الي ضرب المجتمع

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

خيبة وراكبة جمل..

عدم التعامل معهم...لماذا لايقال الأمساك بهم واستدعاء بوليس النجدة للقبض عليهم؟ ماهذا التخاذل؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة