أكرم القصاص - علا الشافعي

عاش يا وحش.. 10 خطوات هتساعدك تواظبى على الجيم أهمها لا تنتظرى نتائج فورية

الخميس، 21 ديسمبر 2017 08:00 م
عاش يا وحش.. 10 خطوات هتساعدك تواظبى على الجيم أهمها لا تنتظرى نتائج فورية الجيم
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغبة شديدة تلازم الكثير من الشباب فى ممارسة الرياضة، وبالفعل تترجم تلك الرغبة للبحث عن جيم لممارسة الرياضة، ويتم الترتيب والاتفاق على مواعيد التدريبات، ولكن بعد المواظبة لمرة أو مرتين يتبدل الحال وينقطع الكثيرون عن استكمال ما بدأوه من طريق.

البنات فى الجيم
البنات فى الجيم

 

ويرجع ذلك لأسباب كثيرة مثل بعد مكان الجيم، أو اختيار أوقات غير مناسبة لمواعيد التمرين، وهو ما يعيق استكمال طريق ممارسة الرياضة بالطبع، ولكن بحسب ما نشره موقع”Bright Side”، فإن هناك 10 خطوات ستساعدك على استكمال اشتراك الجيم، وعدم دفع الاشتراك فقط دون الذهاب، فتعرفى على 10 خطوات سهلة وقومى بتجربتها:

خطوات (2)
خطوات 

 

البداية
 

لا تنتظرى نتائج سريعة وفورية فى البداية، واعتبرى بداية ممارستك للتمارين الرياضية مجرد مرحلة، تترتب عليها المزيد من المراحل فى طريق الحفاظ على لياقتك البدنية، ولا تنظرى لمن حولك، فهم سبقوكِ بعدة خطوات، وكانوا فى البداية يمرون بمثل ما تشعرين به، فركزى فى كيفية أداء التمارين بأفضل شكل.

خطوات (1)
خطوات 

 

مجرد لعبة
 

اعتبرى ذهابك للجيم عبارة عن لعبة تمارسينها كل يوم، فباستخدام نتيجة يومية قومى بتحديد الأيام التى ذهبتِ فيها، وأبليتِ بلاءً حسنًا فى أداء التمارين، وهو ما سيجعلك تحرصين على استكمال سلسلة تحديد الأيام فى النتيجة.

خطوات (10)
خطوات 

 

الملابس الرياضية
 

اثبتت الكثير من الدراسات أن شكل الملابس الرياضية ونوعيتها يقع عليه جزء كبير فى حسن أداء التمارين الرياضية، فاحرصى على اختيار ملابس رياضية بشكل مختلف ومناسب لشكل جسمك، ومن الأفضل اختيارها باللون الأحمر والذى ينصح به الكثير من المتخصصين، مبررين ذلك بأنه من الألوان التى تدعم الطاقة.

خطوات (9)
خطوات 

 

مكان قريب
 

اختارى جيم يقع على مسافة قريبة من منزلك، فذلك يساعدك على التخلى من الشعور بالإجهاد والثقل عند الذهاب للجيم، بالإضافة لتجنب الإرهاق والتعرض للجو الملوث وعوادم السيارات فى طريق ذهابك، وهو ما يجعلك تؤجلين الكثير من الحصص.

خطوات (8)
خطوات 

 

الجو المحيط بكِ
 

احرصى على خلق حالة من الراحة والهدوء حولك أثناء ممارستك للتمارين، فاستمعى للموسيقى الهادئة المفضلة لك، والتى تساعدك على اكتساب الطاقة الإيجابية والتحفيز، فأداء التمارين فى مثل هذا الجو يساهم فى نجاحك بنسبة 50 %.

خطوات (7)
خطوات 

 

مدة الاشتراك
 

فى بداية الأمر احرصى على الاشتراك لمدة قصير، تتراوح من شهر لـ 3 أشهر، لأن الفترات القصيرة تشجعك على الانجاز وإثبات نفسك، وتجنبى الاشتراك السنوى، لأنكِ بذلك تبذلين كثيرا من الأموال، بجانب شعورك بوجود مدة طويلة وتأجيلك لحصص كثيرة بدافع أن العام بأكمله أمامك.

خطوات (6)
خطوات 

 

الخطة
 

قومى بعمل خطة ومقارنة بين الماضى والحاضر، فاكتبى فى نقاط ما تشعرين فيه أثناء أدائك للتمارين الرياضية، وما تغير فيكِ مع مرور الوقت، وما تريدين تغييره فى المرات التالية، فذلك يساعدك على تنظيم وقتك وخطواتك، ويشعرك بوجود هدف أمامك عليكِ تحقيقه.

خطوات (5)
خطوات 

 

تحضير أدوات التمرين
 

احرصى على تحضير حقيبة التمرين والأدوات والأزياء قبل ذهابك بيوم، فهذا يوفر عليكِ شعور كبير بالمسئولية، ويجعلكِ تشعرين أنكِ جاهزة لا تحتاجين لوقت طويل لتحضير أدوات الجيم.

خطوات (4)
خطوات 

 

المدرب
 

احرصى على اختيار مدرب ليتابع تطور لياقتك البدنية فى الجيم، فوجود داعم لكِ يختلف عن متابعتك مع نفسك، ويعمل على تشجيعك بشكل كبير، وهو ما ينتج ثمار نجاح فى وقت سريع.

خطوات (3)
خطوات 

 

جائزة النجاح
 

رتبى لشراء هدية لنفسك كجائزة على مواظبتك على الذهاب للجيم، فأفضل طريقة للتشجيع هو تشجيعك لنفسك وإيثابها بما تحب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة