أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن تفرض عقوبات على زعيم الشيشان ومسئولين روس

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 09:29 م
واشنطن تفرض عقوبات على زعيم الشيشان ومسئولين روس رئيس الشيشان رمضان قديروف
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت الولايات المتحدة الأربعاء عقوبات على رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف لانتهاكه حقوق الإنسان وكذلك على العديد من المسئولين الروس المستهدفين فى إطار قضية المحامى الروسى سيرغى مانييتسكى الذى توفى فى السجن عام 2009.

وقال جون سميث مدير الوكالة المكلفة العقوبات المالية فى وزارة الخزانة، إن الوزارة "ملتزمة ملاحقة الضالعين فى قضية سيرغى مانييتكسى بمن فيهم من اضطلعوا بدور فى المؤامرة الإجرامية التى تم اكتشافها".

ويستهدف "قانون مانييتسكي" من تكتموا على اعتقال ووفاة هذا المحامى الروسى الذى كان كشف قضية فساد واسعة تشمل أعضاء فى الحكومة الروسية وكل من ساعد فى ذلك. ويستهدف أيضا الأفراد المسئولين عن انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان.

وبوصفه زعيم الشيشان، يتهم قديروف خصوصا بإعدامات تعسفية وعمليات تعذيب والمسؤولية عن اختفاء اشخاص.

وتطاول العقوبات 49 شخصا فى إطار "قانون مانييتسكي" وتنص على تجميد أصولهم المحتملة فى الولايات المتحدة وتمنع أى مواطن أمريكى من القيام بأعمال مع هؤلاء.

وأضيفت إلى القائمة الأمريكية السوداء أسماء كل من الكسى شيشينيا ويوليا مايوروفا واندريه بافلوف الضالعين فى قضية الفساد التى كشفها سيرغى مانييتكسي.

وشملت العقوبات أيضا المسئول الشيشانى أيوب كتاييف لمسؤوليته عن جرائم وعمليات إخفاء، فضلا عن اتهامه بالضلوع فى تجاوزات بحق المثليين فى الشيشان فى 2017.

 

          










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة