خالد صلاح

صور..إضاءة تمثال المسيح باللون الأحمر احتفالا باليوم العالمى للإيدز فى البرازيل

السبت، 02 ديسمبر 2017 03:27 ص
صور..إضاءة تمثال المسيح باللون الأحمر احتفالا باليوم العالمى للإيدز فى البرازيل إضاءة تمثال المسيح فى البرازيل بألوان الأحمر


كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز
إضافة تعليق

يُضاء تمثاء المسيح الفادى الشهير فى مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية، باللون الأحمر، مساء الجمعة، للاحتفال باليوم العالمى للإيدز .

واحتفل العالم الجمعة، باليوم العالمى للإيدز 2017 تحت شعار "صحتي.. حقي"؛ حيث يهدف الاحتفال إلى ترسيخ فكرة أن لكل شخص الحق فى العيش بصحة بصرف النظر عمّن هم أو أين يعيشون، التى تعتمد أيضا على المرافق الصحية الملائمة والإسكان، والطعام المغذي، وظروف العمل الصحية، والوصول إلى العدالة. كما يدعم الحق فى الصحة مجموعة أوسع من الحقوق المرتبطة بها. إن القضاء على الإيدز (متلازمة نقص المناعة المكتسبة) بوصفه تهديدا للصحة العامة لا يمكن أن يحدث إلا إذا وُضع الحق فى الصحة فى مركز الاهتمام الصحى العالمي، وهذا من شأنه أن يحسن نوعية العناية الصحية المتاحة للجميع ولا يخلف أحدا وراءه. وترتبط جميع أهداف التنمية المستدامة تقريبًا، بطريقة ما بالعامل الصحي؛ وذلك حتى يتم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتى منها القضاء على وباء الإيدز.

والإيدز أو "متلازمة نقص المناعة المكتسبة"، هو عبارة عن حالة مرضية تصيب الجهاز المناعى للإنسان، وينتج بشكل أساسى عن فيروس يُعرف بنقص المناعة البشرية "اتش آى فى "HIV" ويسبب الإيدز حدوث خلل فى وظائف وفاعلية الجهاز المناعى بشكل تدريجي، ما يجعل المصابين به معرضون للإصابة بأنواع مختلفة من الأورام والعدوى الانتهازية. وينتقل المرض عن طريق الاتصال المباشر بين مجرى الدم أو الغشاء المخاطى للإنسان، وبين السائل الجسدى الذى يحتوى على ذلك الفيروس؛ مثل: الدم أو لبن الرضاعة الطبيعية.

وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية عن فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب لعام 2017، إن 19.5 مليون شخص حصلوا على العلاج المضاد للفيروس فى عام 2016، وأن 36.7 مليون شخص على الصعيد العالمى كانوا مصابين بالفيروس فى عام 2016، أضيفت لهم فى نفس العام الماضى 1.8 مليون إصابة جديدة، وأن مليون شخص توفوا بسبب الأمراض المرتبطة بالإيدز فى العام الماضي، وأن 76.1 مليون شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية منذ بداية الوباء، وتوفى 35.0 مليون شخص بسبب الأمراض المرتبطة بالإيدز منذ اكتشافه.

إضاءة تمثال المسيح فى البرازيل باللون الأحمر
إضاءة تمثال المسيح فى البرازيل باللون الأحمر

 

إضاءة تمثال المسيح فى البرازيل بالتزامن مع اليوم العالمى للايدز
إضاءة تمثال المسيح فى البرازيل بالتزامن مع اليوم العالمى للايدز

 

تمثال المسيح فى البرازيل
تمثال المسيح فى البرازيل

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة