أكرم القصاص - علا الشافعي

تعطل هواتف آيفون حول العالم مع حلول يوم 2 ديسمبر

السبت، 02 ديسمبر 2017 11:38 ص
تعطل هواتف آيفون حول العالم مع حلول يوم 2 ديسمبر آيفون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى عدد من مستخدمى هواتف أيفون حول العالم من عيب  بنظام 11.1.2 ios يتسبب فى تعطل الأجهزة  باستمرار مع تغير التاريخ بالهواتف إلى يوم 2 ديسمبر،  ويبدو أن هذه المشكلة مرتبطة بالإخطارات الواردة من التطبيقات التى تقدم تذكير يومى متكرر، مثل تطبيق Headspace للتأمل، الذى يرسل تذكير يومى للمستخدمين لتشجيعهم على اتخاذ بعض الوقت للتأمل، وغيره من التطبيقات التى ترسل إخطارات متكررة.

وعلى ريديت، نجح بعض المستخدمين فى إصلاح المشكلة عن طريق تعطيل الإخطارات وإيقاف تحديث تطبيق الخلفية، فى حين يوصى موظفو الدعم بأبل بتغيير التاريخ يدويا إلى وقت ما قبل حدوث المشكلة كحل مؤقت، إذ لا تؤدى عملية حذف وإعادة تثبيت التطبيقات إلى إصلاح المشكلة.

ووفقا لموقع Macrumors الأمريكى، تقتصر المشكلة على الأجهزة التى تعمل بنظام التشغيل   11.1.2 ios، بينما لا تتأثر الأجهزة التى تعمل بالنسخة التجريبية من نفس نظام التشغيل.

وتفيد التقارير أن متاجر أبل فى أستراليا، استقبلت مئات طلبات الدعم من العملاء الذين يعانون من هذه المشكلة.

وستصلح أبل هذه المشكلة بسرعة من خلال تحديث نظام التشغيل، ولكن خلال الساعات الأولى من يوم 2 ديسمبر فى الولايات المتحدة وبلدان أخرى فى جميع أنحاء العالم، سيكون هناك على الأرجح الكثير من الارتباك عندما تبدأ الأجهزة بالتعطل مرارا وتكرارا.

وإذا كنت تعانى من هذه المشكلة بشكل مستمر، فإن أول شيء يجب عليك تجربته هو تعطيل إشعارات التطبيقات التى ترسل تذكيرات منتظمة، ومع ذلك، فإنه يمكن أن يكون من الصعب معرفة التطبيقات المسئولة، لذلك الحل الثانوى هو تعيين التاريخ الخاص بهاتفك إلى ما قبل 2 ديسمبر، حتى يصل الإصلاح من أبل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة