أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يوافق نهائياً على تعديل قانون التقاعد والمعاشات للقوات المسلحة

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 12:00 م
البرلمان يوافق نهائياً على تعديل قانون التقاعد والمعاشات للقوات المسلحة مجلس النواب
كتب : نورا فخرى - محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال، نهائياً علي مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة، والصادر بالقانون رقم 90 لسنه 1975.

 ويتضمن مشروع القانون من مادتين حيث تنص مادته الاولي علي  " تُعدل السن المقررة للتقاعد من الخدمة العسكرية في رتبة الفريق الواردة بالمادة 12 من قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة، والصادر بالقانون رقم 90 لسنه 1975 لتكون أربعة وستين"، أما المادة الثانية فهي مادة الاصدار.

واللافت للنظر، أن المادة 12 في القانون الحالي حددت السن المقررة للإحالة إلي التقاعد في رتبة الفريق بسن 62 عاما، وحرصاً من القوات المسلحة علي الاستفادة من الخبرات المكتسبة لضباطها في الوظائف العليا والتي يتم شغلها برتبه الفريق لتحقيق صالح الخدمة في القوات المسلحة، تم رفع السن إلي 64 عاماً.

وجه أعضاء مجلس النواب، التحية للقوات المسلحة المصرية، معتبرين أنها الدرع الحامى للوطن، ومؤكدين أنهم "تحت أمر القوات المسلحة فى أى شىء"، وأن البرلمان يؤازر القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975 ، وينص على تعديل السن المقررة للتقاعد من الخدمة العسكرية فى رتبة الفريق الواردة بالمادة 12 من القانون لتكون أربعة وستين عاما (64).

 

وقال النائب سعيد العبودى: "نقف تحية للجيش المصرى، كل الشعب المصرى والوطن العربى كله يتمنى التوفيق للجيش المصرى، وأى حاجة للقوات المسلحة كلنا فى الخدمة وتحت الأمر، فهى الدرع الواقى والحامى للوطن، ونقل الخبرات أمر مهم جدا، وأطلب مد الخدمة بشكل مفتوح أو على الأقل يصل لـ65 أو 66 سنة".

 

فيما قال النائب عبد المنعم العليمى: "أوافق على مشروع القانون، لأنه يتفق مع التنمية البشرية والخبرات الكبيرة التى نعتز بها، وأمر تطور الأسلحة مهم جدا للحرب على الإرهاب، فمصر تحارب إرهاب خسيس، كما وافقنا على أن يكون سن تقاعد أعضاء السلطة القضائية 70 سنة حفاظا على الخبرات فى مصر، أوافق على أن مد السن لرتبة الفريقوأى حد فى القوات المسلحة".

 

من جانبه، وجه النائب عمرو كمال، الشكر للجنة الدفاع والأمن القومى التى نناقشت مشروع القانون، ووجه التحية للقوات المسلحة، قائلا: "القوات المسلحة هى حمى الوطن، تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

 

وقال النائب عصام خلاف: "بالنسبة للسن فيه ضباط بتطلع عند سن 40 و45 سنة وبيكونوا خبرات ومنهم فنيين والقوات المسلحة فى حاجة لهذه الخبرات، وبيطلعوا كلهم سنهم صغير، أتمنى وضع سن معين للخروج مبكرا من القوات المسلحة".

 

وفى كلمته، قال النائب أشرف جمال: "نحن فى ظروف استثنائية ولابد من الاحفاظ على الخبرات فى القوات المسلحة خاصة أنها تحارب الإرهاب، وأطلب ألا يكون السن مقيدا بقانون".

 

 

مجلس النواب (1)
 
 
مجلس النواب (2)
 

 

مجلس النواب (3)
 

 

مجلس النواب (4)
 

 

مجلس النواب (5)
 

 

مجلس النواب (6)
 

 

مجلس النواب (7)
 

 

مجلس النواب (8)
 

 

مجلس النواب (9)
 

 

مجلس النواب (10)
 

 

مجلس النواب (11)
 

 

مجلس النواب (12)
 

 

مجلس النواب (13)
 

 

مجلس النواب (14)
 

 

مجلس النواب (15)
 

 

مجلس النواب (16)
 

 

مجلس النواب (17)
 

 

مجلس النواب (18)
مجلس النواب (19)
 

 

مجلس النواب (20)
 

 

مجلس النواب (21)
 

 

مجلس النواب (22)
 

 

مجلس النواب (23)
 

 

مجلس النواب (24)
 

 

مجلس النواب (25)
 

 

مجلس النواب (26)
 

 

مجلس النواب (27)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة