أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرفى امتى لازم تغيرى أدوات المكياج الروج آخره 6 شهور

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 08:00 ص
اعرفى امتى لازم تغيرى أدوات المكياج الروج آخره 6 شهور مكياج
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص كل فتاة على انتقاء أدوات المكياج الخاص بها بعناية للحفاظ على بشرتها وعدم الإضرار بها، ولكن ليس فقط انتقاء مستحضرات التجميل الجيدة هو ما يحافظ على بشرتك، بل أيضًا معرفة المدة اللازمة للاستغناء عن مستحضرات التجميل، حتى وإن طالت فترة صلاحيتها عن ذلك.

مكياج (2)
مكياج 

 

تقول خبيرة التجميل"منى رزق " لـ"اليوم السابع"، إنه على الفتيات عدم الإفراط فى استخدام بعض مستحضرات التجميل لمدة تزيد على الـ 6 أشهر، ومن الأفضل تغيير الأدوات باستمرار لغلق باب الإضرار بالبشرة وسد المسام لتراكم البكتيريا عليها.

وتقدم خبيرة التجميل بعض النصائح الخاصة بالحد الأقصى لاستخدام مستحضرات التجميل المختلفة، فتعرفى على الوقت الذى عليكِ فيه تغيير مستحضرات التجميل الخاصة بكِ:

احمر الشفاه
احمر الشفاه

 

أحمر الشفاه:
 

يعتبر أحمر الشفاه من أكثر مستحضرات التجميل التى تستخدمها كل فتاة يوميًا، وتنصح خبيرة التجميل الفتيات بضرورة تغيير أحمر الشفاه أو التخلص منه بعد 6 شهور وعدم استخدامه بعد ذلك حتى وإن كانت مدة صلاحيته تسمح بذلك، وعللت ذلك بأن بعد فترة من 3 لـ 6 شهور تتكون الكثير من البكتيريا على سطح أحمر الشفاه وهو ما يتطلب استبداله والتخلص منه.

 

الكونسيلر
الكونسيلر

 

الكونسيلر:
 

بالنسبة للكونسيلر فإنه من مستحضرات التجميل التى يمكنك الاحتفاظ بها لفترة طويلة، ولكن لا تزيد عن عام واحد، لأن بعد العام تبدأ مكوناته فى التغير وفقًا لاستخدامك الشخصى.

الماسكارا
الماسكارا

 

الماسكارا:
 

للمسكارا وضع خاص عند الاستخدام، حيث ترى خبيرة التجميل أن اقصى مدة لاستخدام الماسكارا الواحدة هى من 3 ل 4 شهور، أو عندما تشعرين بوجود جفاف فى فرشاة الماسكارا، ففى تلك الحالة عليكِ تغييرها فى الحال حتى لا تسبب الالتهاب لعينيكِ.

 

الايلاينر
الايلاينر

 

الأيلاينر:
 

عليكِ تغيير الأيلاينر الذى تحرصين على استخدامه  كحد اقصى كل 3 شهور، فبذلك تتجنبين فساده، وسيولته هذا بالنسبة  للأيلاينر الجل أو السائل، أما بالنسبة للأيلاينر القلم فيمكنك استخدامه لمدة عام أو اكثر بحسب استخدامك.

البودرة
البودرة

 

البودرة:
 

وعن بودرة الوجه ترى خبيرة التجميل أنها من مستحضرات التجميل التى يمكن للفتيات استخدامها لفترة طويلة، ولكن لا تزيد على العام الواحد، حتى وإن زادت مدة صلاحيتها عن ذلك، قومى بالتخلص منها بعد مرور العام لتجنب تراكم البكتيريا على وجهك وسد مسام البشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة