أكرم القصاص - علا الشافعي

5 مكاسب لريال مدريد من رحلة أبوظبى فى كأس العالم للأندية.. عودة الثقة قبل مواجهة برشلونة فى الكلاسيكو.. الابتعاد عن الأهلى فى قائمة الأكثر تتويجًا.. استعادة بيل من أزمة الإصابات

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 06:00 ص
5 مكاسب لريال مدريد من رحلة أبوظبى فى كأس العالم للأندية.. عودة الثقة قبل مواجهة برشلونة فى الكلاسيكو.. الابتعاد عن الأهلى فى قائمة الأكثر تتويجًا.. استعادة بيل من أزمة الإصابات ريال مدريد
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد ريال مدريد من رحلة "أبوظبى" بالعديد من المكاسب التى ستجعله يعود إلى سكة الانتصارات من جديد، عقب التتويج بلقب كأس العالم للأندية على حساب جريميو البرازيلى بنتيجة 1/0، على استاد "مدينة زايد الرياضية"، فى البطولة التى أقيمت فى الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر.

وكانت أبرز المكاسب التى حققها الريال تحت قيادة زين الدين زيدان كالتالى..

عودة الثقة
 

لم يمر أول 3 أشهر من الموسم بالطريقة التى يتمناها جماهير ريال مدريد، بعد البداية القوية بالفوز بلقبى السوبر الإسبانى والأوروبى أمام برشلونة ومانشستر يونايتد على الترتيب.

التتويج بكأس العالم للأندية أعاد الثقة لفريق العاصمة الإسبانية "الأول" فى الوقت المناسب من الموسم قبل أهم مباراة للعالم بأجمعه، وهى مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة التى ستقام السبت المقبل على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" فهل يستغل لاعبو الريال الدفعة المعنوية لتقليل الفارق مع الغريم التقليدى؟.

الابتعاد عن الأهلى
 

عزز الريال صدارته لقائمة أندية العالم الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية، بعدما رفع رصيده إلى 24 لقباً قاريًا بحصد كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالى.

ويحتل الفريق الملكى المركز الأول برصيد 24 لقبًا دوليًا هى دورى أبطال أوروبا (12 مرة)، كأس الاتحاد الأوروبى (مرتين)، كأس السوبر الأوروبى (4 مرات)، كأس العالم للأندية (3 مرات)، كأس الانتركونتيننتال (3 مرات).

كأس العالم للاندية
كأس العالم للاندية

 

 

أرقام قياسية بالجملة
 

نجح الفريق الملكى فى إنهاء 2017 بالفوز بخمسة ألقاب فى عام واحد للمرة الأولى فى تاريخه الممتد على مدار 115 عامًا، حيث فاز الفريق الملكى بدورى أبطال أوروبا الثانية عشر، الدوري الإسباني، كأس السوبر الأوروبي، وكأس السوبر الإسباني.

وعادل ريال مدريد الرقم القياسى المسجل باسم غريمه التقليدى برشلونة، كأكثر الأندية تتويجًا بكأس العالم للأندية، برصيد 3 ألقاب لكل منهما، حيث فاز الميرنجى باللقب مرتين سابقتين عامى 2014 و2016، فيما حصد الفريق الكتالونى اللقب 3 مرات أعوام "2009، 2011، و2015".

 

رونالدو يُعادل بيليه:
 

عزز النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، صدارته لقائمة أفضل هدافى كأس العالم للأندية على مر التاريخ، بعدما رفع رصيده إلى 7 أهداف بالتساوى مع بيليه بمسماها القديم "إنتركونتيننتال"، كما أصبح أول لاعب يسجل فى نهائيين متتاليين من البطولة بعدما هز شباك كاشيما إنتلرز اليابانى بـ"هاتريك" فى نهائى العام الماضى.

استعادة بيل
 

ظهر الويلزى جاريث بيل فى اللحظات الحرجة مع ريال مدريد ليُنقذ الفريق الملكى أمام الجزيرة فى نصف النهائى بهدف الفوز، ثم التألق فى النهائى رغم أنه شارك لدقائق قليلة ما سيُعطى المدرب زيدان خيارات مميزة خلال الفترة المقبلة تساعده على استعادة النتائج الإيجابية.

ريال مدريد
ريال مدريد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة