خالد صلاح

وصفات بزيت اللوز للعناية بالشعر وتعزيز نموه

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 01:00 ص
وصفات بزيت اللوز للعناية بالشعر وتعزيز نموه العناية بالشعر


كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

العناية بالشعر لا تقتصر على حدود استخدام الشامبو والبلسم المناسب وشراء بعض مستحضرات التجميل وكريمات الفرد، والتى غالبا تكون مرتفعة الثمن، ولكن يمكنك من خلال استخدام زيوت طبيعية مثل زيت اللوز أن تجهزى بعض مواد العناية بالشعر عن طريق مواد طبيعية آمنة.

الشعر 5
العناية بالشعر 

 

ويعد زيت اللوز وفقا لموقع food.ndtv، من المواد الطبيعية الغنية، بالفيتامينات مثل فيتامين"e "، الذى يعزز من نمو الشعر من الجذور ويزيد من نعومته، ومعالجة الجفاف والتقصف بشكل كبير مما يقلل من تساقطه.

ويمكن خلط زيت اللوز بزيت الخروع النقى لزيادة فاعليته فى الحد من تساقط الشعر، خاصة خلال فترة تغير الفصول وتقلبات درجات الحرارة التى تؤثر عليه، وعلى صحته، كما يعد زيت اللوز مناسبا لمختلف انواع الشعر يمكنك  باستخدام 2-3 قطرات من زيت اللوز تدليك فروة الرأس لتعزيز صحة الشعر وتألقه.

العناية بالشعر 00
العناية بالشعر 

 

ولا تقتصر فوائد زيت اللوز على تعزيز نمو الشعر، بل وعلى علاج قشرة الشعر والتخلص منها، لنه يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعزز من نمو الخلايا بشكل جيد، وتجديد التالف منها، والعمل على مقاومة الفطريات المسببة للقشرة، ولكن هذه العلاجات التى تعتمد على زيوت طبيعية تحتاج إلى وقت واستمرار العلاج.

الشعر 2
العناية بالشعر

 

ويمكن إضافة زيت اللوز إلى بلسم الشعر لزيادة نسبة الترطيب التى تحصلين عليها، وعمل ماسكات به عن طريق تدفئه بعض القطرات من زيت اللوز، ووضعها على الشعر وتركه 20 دقيقة يتم خلالها لفه بمنشفة مبللة بالماء الساخن ليتمكن الشعر من امتصاص الزيت وعناصره الطبيعية الجيدة.

الشعر 4
العناية بالشعر 

 

 

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة