أكرم القصاص - علا الشافعي

بدءا من اليوم.. تويتر يطبق قواعد مكافحة الكراهية بحظر عدة حسابات

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 10:00 م
بدءا من اليوم.. تويتر يطبق قواعد مكافحة الكراهية بحظر عدة حسابات  تويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ موقع تويتر فرض قواعد جديدة اليوم لتعليق المستخدمين المنتسبين إلى مجموعات الكراهية داخل وخارج المنصة، وهى السياسة التى أدت بالفعل إلى تعطيل بعض حسابات اليمين المتطرف.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، أعلن تويتر بشهر نوفمبر، عن بدء معاقبة المستخدمين الذين تشمل ملفاتهم الشخصية صور أو أسماء تدل على الكراهية، بما فى ذلك شارات النازية، أو أولئك الذين يستخدمون اسم المستخدم أو الاسم المستعار أو الملف الشخصى الحيوى للانخراط فى سلوك مسىء.

وتعد هذه الخطوات محاولة من تويتر لمكافحة المضايقات والإساءات المتفشية على الموقع، خاصة بعد أن نجح المستخدمون المنتسبون إلى الحركات اليمينية المتطرفة أو النازيين الجدد فى استغلال الشركة لإثارة التوترات العرقية، وإصدار تقارير إخبارية كاذبة، ومهاجمة المنتقدين، بما فيهم الديمقراطيون، وفى وقت سابق من هذا العام، نظموا تجمع نازى فى شارلوتسفيل، بمساعدة المنصة.

وحدد تويتر الموعد النهائى لتنفيذ هذه القواعد الجديدة، مما تسبب فى إثارة مخاوف بعض مستخدمى تويتر المنتسبين إلى اليمين خوفا من حظر حساباتهم، وقال بعضهم إنهم سيتجهوا على موقع Gab المؤيد لليمين، وشجعوا مؤيديهم على أن يفعلوا الشىء نفسه.

وبحلول صباح يوم الاثنين، تم حظر بعض حسابات اليمين المتطرف بالفعل، والتى شملت حساب مجموعة النهضة الأمريكية، فضلا عن بعض المستخدمين المرتبطين بالجماعة اليمينية المتطرفة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة