أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. عميد كلية الآثار الأسبق لـ"آخر النهار": القدس عربية قبل 3000 سنة من الميلاد

الأحد، 17 ديسمبر 2017 09:38 م
فيديو.. عميد كلية الآثار الأسبق لـ"آخر النهار": القدس عربية قبل 3000 سنة من الميلاد رأفت النبراوى عميد كلية الآثار الأسبق
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رأفت النبراوى، عميد كلية الآثار الأسبق، إن القدس عربية قبل 3000 سنة من الميلاد، ومن أسسها هو الملك ملكيا السابق، أحد ملوك الدولة اليبوسية، وهو بطل عربى حكم القدس التى كانت تدعى مدينة "يبوس" فى البداية نسبة إلى اليبوسيين.

 

وأضاف النبراوى، خلال حواره مع برنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، والإعلامى عمرو الكحكى، على فضائية النهار، أن القدس فى عهد تحتمس الثالث خضعت لسيطرة الدولة المصرية عام 1479 ق. م، أما عن هيكل سليمان المزعوم فقد تم بناؤه فى عهد ثالث حكام الدولة اليهودية التى أسسها يهودا، والذى قام بحرق المدينة وقتل 10 آلاف من السكان، وأتى بعد ذلك الملك داوود الذى غير اسم الدولة من يبوس إلى مدينة السلام.

 

وأوضح أن الإمبراطور الرومانى، أدريان، الذى حكم من 117 إلى 130 ميلادية، حرث مدينة القدس كاملة بما فيها "هيكل سليمان" وبنى فوقها مدينة جديدة سماها "إيليا" وتعنى الشمس نسبة إلى أسرته إيليا كابوتالين، وظل هذا الاسم حتى فتح القائد العربى للمدينة أبو عبيدة عامر بن الجراح فى عهد عمر بن الخطاب سنة 15 هجرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فلسطيني

القدس

كلام هذا العالم حقيقي والدليل انهم كانوا مسلمون وسيدنا إبراهيم كان مسلما حنيفيا

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

من كلامك ممكن اليهود يردوا عليك

طب سؤال يا سيادة العميد : ايه بقى علاقة الملك ملكيا السابق، أحد ملوك الدولة اليبوسية القديمة (من 3000 سنة) بفلسطينيين الآن ؟؟ ومنين جبت انه "عربى" ؟ سؤال تانى : ايه مناسبة "الفتح العربى" على يد "أبو عبيدة عامر بن الجراح"  فى عهد عمر بن الخطاب سنة 15 هجرية؟ فهو يشبه بالضبط إستيلاء الرومان على المدينة ويشبه ايضا إستيلاء اليهود عليها بعد خروجهم من ارض مصر ، بس الاخيرة دى كانت بأمر إلهى ، يعنى اوامر من ربنا سبحانه وتعالى -- ملاحظة اخيرة ، حضرتك اقريت فى الحوار ان اليهود كان له هيكل فى الحتة دى اسمه هيكل سليمان "المزعوم!!!!" ، طب ماهو يبقى من حقهم التاريخى ايضا ان يستعيدوا تاريخهم -وللا هو حلال علينا بس وحرام عليهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة