أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرلمان: مشروع قانون "التأمين الصحى" انتصار للدولة المصرية

الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:49 م
رئيس البرلمان: مشروع قانون "التأمين الصحى" انتصار للدولة المصرية الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، بأهمية مشروع قانون التأمين الصحى الشامل الذى يبدأ المجلس فى مناقشتة، والذى يأتى التزاما من الدولة بتطبيق الدستور، مشيرا إلى أن الرعاية الصحية تعتبر تحديا كبيرا أمام أى حكومة أو دولة، ويعد هذا القانون انتصارا للدولة المصرية.

وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد أثناء مناقشة مشروع قانون الحكومة بشأن التأمين الصحى الشامل، إن المشروع يقوم على مبدأ فصل التمويل عن تقديم الخدمة الطبية، وكذلك يقوم على التكافل الاجتماعى، مشيرا إلى أن الدولة تتحمل التكلفة عن غير القادرين، ويترتيب علية الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.

وأضاف عبد العال، أن مشروع القانون يعد مظلة تضم جميع المصريين حيث يتم تقديم الرعاية العلاجية لهم وذلك من خلال 3 هيئات، الأولى متعلقة بشئون التمويل والثانية، تٌعنى بتقديم  الرعاية الصحية المباشرة أو عبر الجهات التى تتعاقد معها أو من خلال شهادة الاعتماد، والهيئة الثالثة تٌعنى بالرقابة على جودة الخدمة.

ولفت عبد العال، أنه تم مراعاة أخد رأى الجهات المعنية بمجال تطبيق مشروع القانون، فى ضوء الدستور، ومنها البنك المركزى، مجلس القضاء الأعلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة