أكرم القصاص - علا الشافعي

المبعوث الأممى إلى ليبيا: الانتخابات الحرة تبشر بعودة الحياة السياسية للبلاد

الأحد، 17 ديسمبر 2017 11:51 ص
المبعوث الأممى إلى ليبيا: الانتخابات الحرة تبشر بعودة الحياة السياسية للبلاد غسان سلامة - المبعوث الأممى إلى ليبيا
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المبعوث الأممى إلى ليبيا، غسان سلامة، إن الانتخابات الحرة والنزيهة تبشر بعودة الحياة المؤسسية والسياسية فى ليبيا إلى مجراها الطبيعى، مؤكدا ان الانتخابات من شأنها أن توفر للشعب الليبى غاية ما يرغب فيه ألا وهو شفافية الحكم ومستويات معيشية لائقة وحياة كريمة.

 

وأكد المبعوث الأممى إلى ليبيا فى بيان له، اليوم الأحد، على أنه منذ إطلاق خطة عمل الأمم المتحدة الخاصة بليبيا في 20 سبتمبر 2017 دأبت البعثة الأممية على العمل بجد لدعم ليبيا للدخول فى مرحلة اليقين التي تتجسد فى دولة مستقرة ومتمكنة ونزيهة.

 

وأضاف غسان سلامة: "سمعت من الليبيين فى جميع أنحاء البلاد أنهم سئموا من العنف وأن حياتهم يحفها الخوف من كل جانب. وهم يأملون فى التوصل إلى حل سياسى وإلى تحقيق المصالحة وإلى الوئام. ويرون أن العملية السياسية هى السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والوحدة فى بلدهم. ومن هنا، فإننى أحث جميع الأطراف على الإنصات لأصوات مواطنيهم والامتناع عن القيام بأى أعمال يمكن أن تقوض العملية السياسية".

 

وأشار المبعوث الأممى إلى ليبيا، إلى أن القصة من خطة العمل فى جميع مراحلها، تهيئة الظروف الملائمة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، مؤكدًا حرص بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا على تقديم الدعم الفنى اللازم إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وهى تحاول بشكل مكثف إيجاد الظروف السياسية والتشريعية والأمنية المناسبة للانتخابات المقرر إجراؤها قبل نهاية عام 2018










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة