أكرم القصاص - علا الشافعي

السفارة الصينية تحتفل بأعياد الربيع الصينى فى شرم الشيخ فبراير المقبل

الأحد، 17 ديسمبر 2017 03:26 م
السفارة الصينية تحتفل بأعياد الربيع الصينى فى شرم الشيخ فبراير المقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مع وفد السفارة الصينية
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المستشار الثقافى بسفارة الصين ومدير المركز الثقافى الصينى بالقاهرة لدى مصر شى يوه وين حيث تم الاتفاق على إقامة احتفالات أعياد الربيع الصينى على أرض مدينة شرم الشيخ لأول مرة هذا العام.

 وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن الاحتفال تقليد صينى يقدم من خلاله عدد من ألوان الفنون والاكروبات الصينية بالاشتراك مع عدد من الفقرات الفنية المصرية.

وتقام الاحتفالات خلال الفترة من 9 إلى 11 فبراير المقبل على عدد من المسارح والميادين الشهيرة بالمدينة كما سيقام معرض تقدم من خلالة عدد من الصناعات اليدوية الصينية وما يقابلها من منتجات بدوية.

وقال محافظ جنوب سيناء، إننا كمحافظة نرحب بمثل هذه الاحتفالات التى من شأنها تطوير العلاقات المصرية الصينية خاصة فى ظل تغطية إعلامية من الجانب الصينى والمصرى لنقل الصورة الحقيقية للأمن والأمان فى مدينة السلام والتى ستعمل على تنشيط السياحة الصينية.

حضر اللقاء اللواء عبد الفتاح حلمى المستشار الاعلامى للمحافظة والمستشار وليد السباعى المستشار القانونى واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، وعصام محيى الدين من رجال الأعمال بالمحافظة.

فى سياق متصل استقبل اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وفدًا من جمعية اصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان فى إطار مبادرة شنطة ولادنا صحة بلدنا، حيث تم التنسيق على توزيع شنط مدرسية بمحتوياتها على كل طلاب المرحلة الابتدائية بالمحافظة لعدد 10,000 طالب وطالبة، فى مبادرة هدفها القضاء على سرطان الفقر  وسرطان الجهل وسرطان المرض، حضر اللقاء محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة