أكرم القصاص - علا الشافعي

التفاصيل الكاملة للإفراج عن الملياردير صبيح المصرى من قبل السلطات السعودية

الأحد، 17 ديسمبر 2017 10:22 ص
التفاصيل الكاملة للإفراج عن الملياردير صبيح المصرى من قبل السلطات السعودية  صبيح المصرى رئيس مجلس إدارة البنك العربى الأردنى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الملياردير الفلسطينى صبيح المصرى، اليوم الأحد، بعد إطلاق سراحه إثر اعتقاله لعدة أيام فى السعودية إن السلطات عاملته "باحترام" وإنه سيعود إلى عمان بعد انتهاء اجتماعات عمل الأسبوع الجارى، وأضاف أن كل شئ على ما يرام وإنه سعيد بإطلاق سراحه.

وقالت مصادر مقربة من عائلة الملياردير الفلسطينى صبيح المصرى أبرز رجل أعمال فى الأردن، صباح اليوم، إن المصرى عاد إلى منزله فى الرياض بعد أن احتجزته السلطات السعودية ومن المتوقع السماح له بمغادرة البلاد قريبا.

وصدم احتجاز المصرى، الذي جاء بعد أكبر عملية تطهير شهدتها السعودية فى تاريخها الحديث داخل النخبة الثرية، دوائر الأعمال فى الأردن والأراضى الفلسطينية حيث للملياردير استثمارات كبرى.

وكانت مصادر من عائلة الملياردير الفلسطينى، وأصدقاء له، قالو أمس السبت، إن "المصرى"، رئيس مجلس إدارة البنك العربى الأردنى، ألقى القبض عليه فى السعودية للاستجواب بعد رحلة عمل للرياض.

وأضافوا أن المصرى - وهو مواطن سعودى، وأبرز رجل أعمال فى الأردن، وله حصص فى فنادق ومصارف ، قبض عليه بعد أن توجه إلى الرياض الأسبوع الماضى، فى زيارة لرئاسة اجتماعات لشركات يملكها.

وألغى المصرى، حفل عشاء، يوم الثلاثاء، كان قد وجه الدعوة لأصدقاء ورجال أعمال بارزين لحضوره عند عودته، ولم يتسن الحصول على تعليق من "المصرى"، كما لم ترد السلطات السعودية على طلبات تعليق.

وينتمى المصري إلى عائلة شهيرة من التجار من مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة وجمع ثروة بعدما دخل فى شراكة مع سعوديين من ذوى النفوذ فى أعمال ضخمة لتزويد القوات بالطعام خلال العملية العسكرية التي قادتها الولايات المتحدة عام 1991 لتحرير الكويت بعد غزو العراق.

وهو مؤسس مجموعة أسترا السعودية التى لها مصالح واسعة فى صناعات متنوعة عبر المنطقة من الصناعات الزراعية إلى الاتصالات والبناء والتعدين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة