أكرم القصاص - علا الشافعي

أسامة العبد: قرار "ترامب" بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "أعوج وأهوج"

الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:27 م
أسامة العبد: قرار "ترامب" بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "أعوج وأهوج" الدكتور النائب أسامة العبد
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بشـأن نقل سفارة واشنطن إلى القدس واعتبارها عاصمة إلى إسرائيل، بـ"الأهوج" و"الأعوج"، مؤكدًا على أن هذا القرار لا قيمة له، وكافة المؤسسات لا تعتد بهذا القرار، وفى هذا الصدد نشكر القيادة المصرية الحكيمة والسياسية الرشيدة، مضيفًا: "أقل شيء يقال فى حق ترامب واسمه لا يعنينى ع الإطلاق- أنه قرار أهوج وأعوج".

واستعرض العبد، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، الجانب الدينى للقدس وأهميتها، مشيرًا إلى أنها تضم فى حناياها المسجد الأقصى، الذى يعد مسرى النبى محمد صلوات الله عليه، ومعراجة للسموات العلى، وكان يسمى هذا المسجد ببيت المقدس لكن الله هو من اسماه "الاقصي"، قائلًا: "هذا المسجد مسرى رسول الله وأولى القبلتين وثالث الحرمين".

 

وشدد رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، على ضرورة الوقوف وقفة واحدة بحكمة وروية فى القرارات حتى تتناسب مع قيمة وقامة القدس والمسجد الأقصى، موجهًا شكرة إلى رئيس المجلس على بيانه وأعضاء المجلس الذين يظهرون بمظهر لائق يتناسب مع القضية.

 

فيما وجهت النائبة هالة مستكلى، عضو مجلس النواب، رسالة من تحت القبة إلى القدس، مؤكدة عربيتها وأنها ستظل فى قلب الحجميع، مفادها: "يا قدساه صبرًا صبرا يا قدساة .. أنتى فى القلب"، كذلك وجهت التحية لمصر بقيادتها وجيشها وشرطتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة