أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الطيران: مصر وروسيا سيتفقان مع شركات أمنية خاصة لتوفير أمن المطارات

السبت، 16 ديسمبر 2017 12:17 ص
وزير الطيران: مصر وروسيا سيتفقان مع شركات أمنية خاصة لتوفير أمن المطارات وزير الطيران
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الطيران شريف فتحى، بأنه يتعين على الجانبين الروسى والمصرى فى الفترة المقبلة الاتفاق مع شركات أمنية خاصة لتوفير أمن المطارات، مشيرًا إلى أن مسألة أن تكون هذه الشركات مصرية أو روسية ما تزال قيد البحث.

 

وقال الوزير، فى مقابلة أجراها مع وكالة "سبوتنيك"، أن شركات الطيران الروسية والمصرية ستتفق مع شركات أمنية خاصة لتوفير أمن الرحلات، وأن الجانب الروسى فى الفترة الحالية يحتاج بعض التدابير الإضافية، وهذا الأمر يرجع له، لأنه سيتفق مع شركات أمنية خاصة وكذلك ستعمل مصر للطيران، وبالطبع سنحاول توحيد الشركات قدر الإمكان.

 

وفى إجابة عن سؤال إذا كانت هذه الشركات روسية أم مصرية، قال الوزير: "حتى الآن هناك تباحث فى هذا الموضوع وسيتم الاتفاق عليه، وسنعرف التفاصيل قريبًا".

 

وأوضح أن بروتوكول أمن الطيران، الذى تم توقيعه أمس "لا يتضمن ما يبتعد عن اتفاقية "انكس 17" للاتحاد الدولى للطيران التى تسمح بعمل تدابير إضافية لشركات طيران بناءً على طلبها".

 

وأوضح الوزير، أن هذا الإجراء اعتيادى، وقال: على سبيل المثال فى "مصر للطيران" لدينا متطلبات إضافية نعملها فى بعض المطارات عندما تقتضى الحاجة".

 

وبحسب الوزير، إن البروتوكول الذى تم التوقيع عليه سيدخل حيز التنفيذ بعد توقيع الرئيس بوتين على المرسوم الذى يرفع حظر الطيران الموجود، ونحن تقديرًا لأن المرسوم فى طريقه للتوقيع، وضعنا أن تبدأ عودة الطيران بين الدولتين اعتبارًا من 1 فبراير 2018".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر روق

ايه التهريج ده

ملعون ابو السياحه الروسي اللي سوف تذلنا بهذه الطريقه شركات امن واكيد روسيه يعني تحت الحماية الروسية تدخل صريح في الامن المصري بلاش يا ريس بلاش ياريس ابوس ايدك ستكون ذريعه للفوضى السياح الروس بطبيعتهم مفلسين

عدد الردود 0

بواسطة:

salah kataya

هى حصلت كده

لو احنا مش عارفين ازاى نامن مطاراتنا و تبقى من اولى المطارات من الناحية الامنية تبقى كارثة و بلوى  ثقيلة اوى و ان تيجى شركات اجنبية لتامين مطاراتنا دى تبقى مصيبة  

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

اين كرامة مصر

كيف تقبل مصر كل هذه المهانة من الروس ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد عبد الشافي

ازاى كدا

غير مقبووووووووول إطلاقا 

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

اين السياده على النوافذ المصريه

منافذ المطارات أمن قومى ووجود شركات اجنبيه يعرض أمن البلاد للخطر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة