أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تعطى الضوء الأخضر لمنظمى الرحلات السياحية بعد توقيع بروتوكول أمن الطيران مع مصر.. موسكو: الشركات لا تحتاج إلى إذن لبيع الجولات.. و"تيزتور": السائح يمكنه السفر إلى شرم الشيخ والغردقة عبر القاهرة

السبت، 16 ديسمبر 2017 12:00 ص
روسيا تعطى الضوء الأخضر لمنظمى الرحلات السياحية بعد توقيع بروتوكول أمن الطيران مع مصر.. موسكو: الشركات لا تحتاج إلى إذن لبيع الجولات.. و"تيزتور": السائح يمكنه السفر إلى شرم الشيخ والغردقة عبر القاهرة توقيع بروتوكول أمن الطيران بين موسكو والقاهرة
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعطت الحكومة الروسية، الضوء الأخضر لشركات السياحة الروسية ومنظمى الرحلات السياحة لبيع الجولات إلى مصر، عقب توقيع اتفاقية أمن الطيران بين موسكو والقاهرة اليوم بحضور وزير الطيران شريف فتحى، ووزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف.

 

 

وزير النقل الروسى مع وزير الطيران المصرى

وقال رئيس الاتحاد الروسى للسياحة أوليج سافونوف، إن منظمى الرحلات السياحية يمكن أن يبدأوا بالفعل فى تشكيل جولات إلى مصر، حيث لن تحتاج إلى إذن إضافى من الإدارة، أما بالنسبة للرحلات الجوية المستأجرة إلى بلدات المنتجعات - شرم الشيخ والغردقة - أنه وفقا لسوكولوف، سيتم البت فى هذه المسألة فى وقت مبكر من عام 2018.


من جانبه، أعلنت رئيسة خدمة " PR " فى شركة "تيزتور" الروسية لاريسا أخانوفا، أن تكلفة الجولة السياحية إلى المنتجعات المصرية بعد عودة الطيران الروسى المنتظم بين موسكو والقاهرة، 1500 دولار للفرد.

الوزراء لحظة توقيع الاتفاقية

وأشارت أخانوفا إلى أن فتح الخدمة الجوية بين موسكو والقاهرة يعنى إعطاء الضوء الأخضر للبدء فى بيع الرحلات السياحية.

 

وأوضحت أنه يمكن بيع الرحلات إلى القاهرة للاستمتاع بالأهرامات، حيث يوجد هناك سلاسل عالمية من البنية التحتية للفنادق الممتازة وبأسعار معقولة، وتكلفة الليلة تختلف من 30 إلى 50 دولار لفندق 4-5 نجوم، وعلاوة على ذلك، يمكن الذهاب إلى منتجعات البحر الأحمر على شركات الطيران المحلية.

 

وأعلن نائب رئيس الاتحاد الروسى لصناعة السفر، يورى بارزيكين، استئناف مبيعات الجولات السياحية للروس إلى مصر فى النصف الأول من عام 2018.

 

وقال بارزيكين وفقا لوسائل الإعلام الروسية:"على الأرجح، ستدخل مصر فى الربع الأول أو فى النصف الأول من العام القادم، مشيرا إلى أنه فى غياب مصر، قام منظمو الرحلات السياحية ببيع التذاكر بنجاح إلى تركيا واليونان وإسبانيا وقبرص.

 

لحظة توقيع اتفاقية عودة الطيران الروسى إلى مصر

أعلنت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى" نقلا عن وزارة النقل الروسية أن البروتوكول الخاص بأمن الطيران الموقع بين روسيا ومصر، اليوم الجمعة، سيبدأ بالعمل بشكل مؤقت بعد 30 يوما، حيث يتضمن الإطار القانوني الذى يسمح ببدء الإجراءات التحضيرية اللازمة لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة.

توقيع الاتفاقية

ووقع وزير الطيران المدنى، شريف فتحى، مع وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، اتفاقية التعاون بشأن أمن الطيران المدنى تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

 

وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على ساحل البحر الأحمر.

 

وقالت وسائل الإعلام الروسية: "جرت مراسم التوقيع فى وزارة النقل الروسية فى العاصمة موسكو، بحضور السفير المصرى لدى روسيا الاتحادية، إيهاب نصر، وعدد من الدبلوماسيين والمسئولين".

 

وأوقفت روسيا الرحلات الجوية مع مصر فى نوفمبر 2015 بعد حادثة تحطم طائرة ركاب روسية تابعة لشركة طيران "كوجاليم آفيا" فى سيناء ومقتل 217 سائحا روسيا وسبعة من أفراد الطاقم كانوا على متنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة