جولة داخل فيس بوك بعد حصولها على لقب أفضل مكان للعمل فى 2017.. وجبات مجانية للموظفين وصفوف للحفاظ على اللياقة البدنية.. عيادات للعناية بالأسنان وخدمات لقص الشعر.. والعمل بالشركة يتطلب تخطى 5 مقابلات فى 24 ساعة

السبت، 16 ديسمبر 2017 08:41 م
جولة داخل فيس بوك بعد حصولها على لقب أفضل مكان للعمل فى 2017.. وجبات مجانية للموظفين وصفوف للحفاظ على اللياقة البدنية.. عيادات للعناية بالأسنان وخدمات لقص الشعر.. والعمل بالشركة يتطلب تخطى 5 مقابلات فى 24 ساعة مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت فيس بوك على لقب أفضل مكان للعمل خلال عام 2017، وهذا وفقا لتقييم موظفيها للخدمات التى توفرها الشركة لهم، فالموقع الاجتماعى الأشهر فى العالم والذى يضم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريا، وراؤه موظفون مبدعون يعملون فى بيئة منظمة توفر لهم العديد من الإمكانيات ووسائل الترفيه، وأجرى موقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى جولة داخل مقر شركة فيس بوك، وقابل بعض الموظفين الذى سردوا مجموعة من التفاصيل المتعلقة بطبيعة العمل داخل الشركة.

 

بداية يوم العمل داخل فيس بوك

قال Spencer Burns المهندس بشركة فيس بوك إنه يبدأ يومه بزيارة صالة الألعاب الرياضية المخصصة للموظفين داخل مقر الشركة، والتى تضم العديد من الأقسام المختلفة المتعلقة بالحفاظ على اللياقة البدنية مثل اليوجا، بعد ذلك يذهب لتناول وجبة الإفطار فى أحد المقاهى المخصصة للموظفين.

فيس بوك
فيس بوك

 

ويضيف Burns أن بعد تناول القهوة يحضر الموظفون اجتماعا قصيرا لمعرفة ما إذا كانت هناك أى مسائل ملحة أم لا، وهذا لتحديد الأولويات، وبعد ذلك يبدأ كل شخص فى مباشرة عمله، وأوضح أنه يتمكن من الموازنة بين حياته العملية والاجتماعية، حيث لا يبقى داخل الشركة لوقت متأخر، فهو يعمل لساعات معقولة جدا.

 

التوظيف داخل فيس بوك

عملية التوظيف داخل فيس بوك تتوقف على عدة بنود مختلفة مثل مستوى الخبرة، فكان Caitlin Kalinowski مدير هندسة التصميم فى الموقع، يعمل فى شركة آبل خلال 2012 عندما بدأ بعض كبار المسئولين فى فيس بوك بإقناعه إلى الانتقال، حتى أن "مارك زوكربيرج" حاول التأثير والتعرف عليه، وبعدها انتقل إلى الشركة.

موظفين فيس بوك
موظفو فيس بوك

 

أما "بيرنز" عمل بشركة  فيس بوك فى يناير عام 2016، وقد أجرى مقابلات مع حوالى خمسة أو ستة أشخاص فى يوم واحد، وهو ما يعتبر معيارا قياسيا لهذه الصناعة، وقال إنه أدرك أن الشركة تبحث عن الأفضل وتجرى العديد من الاختبارات للتأكد من أنهم يحصلون على الأشخاص المناسبين.

 

المعامل السرية داخل فيس بوك

وأوضح الموظفون أن هناك العديد من التقارير التى تشير إلى أن هناك مختبرات سرية داخل شركة فيس بوك، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فإذا كنت تعمل داخل الشركة وأردت أن تستضيف عائلتك للتعرف على الشركة، يمكنهم بسهولة الدخول إلى تلك المختبرات التى يتم داخلها العمل على التقنيات والمزايا الجديدة.

معامل فيس بوك
معامل فيس بوك

 

الرفاهية داخل فيس بوك

تشتهر فيس بوك بمزاياها السخية، إذ تفتخر بمكاتبها الراقية، وتقديم الوجبات مجانية، والفحوصات الصحية المستمرة للموظفين، جنيا إلى جنب رعاية الأسنان، وخدمات قص الشعر، بالإضافة إلى غسيل الملابس.

المطعم
المطعم

 

وقال كالينوفسكى إن الهدف من ذلك هو إعطاء الموظفين القدرة على التركيز على ما يحبون، وهذا النوع من المزايا يعد ضمن سياسة الإدارة القائمة داخل الشركة، ولكن أهم ما يفضله الموظفون هو الاهتمام باللياقة البدنية إذ يجب حضور ثلاث مرات أسبوعيا، بالإضافة إلى العلاج الطبيعى.

مكاتب فيس بوك
مكاتب فيس بوك

 

الاهتمام بالتواصل

فيس بوك قد تكون شركة التكنولوجيا، ولكن قبل كل شىء، إنها شركة اجتماعية، لهذه يجب على الموظفين التواصل معا حتى يتمكنون من تطوير تقنيات تساعد العالم على الترابط، فالموظفون القادرون على التواصل مع الآخرين وشرح المشاكل التقنية الصعبة يتمكنون من العمل بشكل أفضل من المنغلقين على أنفسهم.

زوكربيرج
زوكربيرج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة