أكرم القصاص - علا الشافعي

البنك الدولى يحدد 12 خطوة لمساعدة الدول فى مواجهة التغيرات المناخية

السبت، 16 ديسمبر 2017 10:04 ص
البنك الدولى يحدد 12 خطوة لمساعدة الدول فى مواجهة التغيرات المناخية البنك الدولى يحدد 12 خطوة لمواجهة التغيرات المناخية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد البنك الدولى 12 طريقة للمساعدة فى تحول البلدان إلى عالم واع بمخاطر المناخ، خلال عقد "قمة كوكب واحد" فى العاصمة الفرنسية باريس، بمناسبة مرور عامين على إطلاق اتفاق باريس فى 2015 للتغيرات المناخية.

وفى التقرير التالى نوضح الإجراءات التى حددها البنك الدولى.

1- سواحل قادرة على مجابهة التغيرات المناخية: برنامج استثمار إقليمي يهدف إلى استقطاب التمويل لإدارة تآكل السواحل والسيطرة على الفيضانات في غرب أفريقيا.

2- التأمين ضد المخاطر المناخية: برنامج للتأمين ضد المخاطر يمكن أن يساعد في تعزيز جهود الإغاثة للبلدان المعرضة للخطر وتسريع وتيرة التعافي في الفلبين.

3- الزراعة المراعية للمناخ: ينبغى أن تكون الزراعة جزءا من الحل فى غانا وكوت ديفوار.

4- مدن قادرة على مجابهة التغيرات المناخية: برنامج المدن القادرة على المجابهة يرمي إلى ربط 500 مدينة بالتمويل الذى تحتاج إليه للتصدى لمخاطر تغير المناخ والاستعداد لمواجهة الكوارث.

5- القدرة على التنقل (النقل): شبكة حافلات النقل السريع ستزيد سهولة الحركة في المناطق الحضرية، وستحد من التلوث وتشجع النمو الاقتصادى فى السنغال.

6- الغابات/ المناطق الطبيعية: تعاون هو الأول من نوعه يساعد صناعة البن في إثيوبيا على أن تصبح أكثر قدرة على مجابهة تغير المناخ.

7- الرصد المائى والجوى: خدمات الرصد المائي والجوي الجديدة والمتطورة ستدعم أنظمة الاستجابة والإنذار المبكر في جميع أنحاء أفريقيا.

8- السندات الخضراء: أكبر صندوق جديد للسندات الخضراء مكرس للأسواق الصاعدة يوسع نطاق التمويل للاستثمارات الواعية باعتبارات المناخ.

9- تسعير الكربون: ائتلاف من القيادات العالمية يدفع التحرك على صعيد النشاط المناخى من خلال سياسات فعالة للكربون على مستوى العالم.

10-الطاقة الشمسية: ستساعد محطة ضخمة للطاقة الشمسية قدرتها 750 ميجاوات على تزويد شبكة مترو أنفاق دلهي بالكهرباء فى الهند.

11- الطاقة الحرارية الأرضية: برنامج جديد سيؤدى إلى توليد الطاقة الحرارية الأرضية على نطاق واسع فى إندونيسيا.

12-كفاءة استخدام الطاقة: شراكة جديدة فى الهند تركز على التحول فى السوق بكفاءة استخدام الطاقة فى قطاع الإسكان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة