أكرم القصاص - علا الشافعي

"والله بعودة ياطيران".. احتفاء بقطاع السياحة بعد عقد عودة الرحلات الروسية للقاهرة.. مستشار الوزير: نتوقع 2 مليون سائح روسى 2018.. وعضو غرفة الطيران: عودة لـ"روح السياحة".. وخبير: 4 مليارات دولار متوقعة

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 09:00 م
"والله بعودة ياطيران".. احتفاء بقطاع السياحة بعد عقد عودة الرحلات الروسية للقاهرة.. مستشار الوزير: نتوقع 2 مليون سائح روسى 2018.. وعضو غرفة الطيران: عودة لـ"روح السياحة".. وخبير: 4 مليارات دولار متوقعة احتفاء بقطاع السياحة بعد عقد عودة الرحلات الروسية للقاهرة
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الاحتفاء والارتياح سادت قطاع السياحة والعاملين بها فى مصر بعد نشر "اليوم السابع" لصور وفيديوهات جلسة توقيع بروتوكول عودة حركة الطيران الروسية إلى مطار القاهرة، والتى تمت بحضور وزير الطيران شريف فتحى، مع وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف.

يأتى ذلك التوقيع فى أعقاب زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى مصر خلال الأسبوع المنتهى والتى أعلن خلالها نية روسيا توقيع بروتوكول عودة حركة الطيران إلى مصر، لتفتح بذلك أبواب عودة السياح الروس إلى شرم الشيخ والغردقة بعد انقطاع دام عامين.

 

مستشار وزير السياحة: كلنا متفائلون ونتوقع استقبال 2 مليون روسى فى 2018

من جانبه أبدى سامى محمود مستشار وزير السياحة، ارتياحه وسعادته وأن الجميع متفائل بتوقيع بروتوكول عودة الطيران الروسى إلى مطار القاهرة، موضحا أن تلك خطوة قوية وإيجابية جدا على طريقة عودة السياحة الروسية إلى مصر.

وأضاف محمود، فى تصريحات لليوم السابع، أنه يتوقع ألا ينتهى عام 2018 إلا وستكون مصر قد استقبلت مابين مليون ونصف أو 2 مليون سائح روسى، مشيرا إلى أن خطوة عودة الطيران الروسى إلى مطارات شرم الشيخ منتظر لها أن تتم فى الربع الثانى من عام 2018، موضحا أن فنادق ومنتجعات مدينتى شرم الشيخ والغردقة على أهبة الاستعداد لاستقبال أفواج السياحة الروسة المنتظرة، وأن كافة القطاعات فى المدينتين التى يفضلهما السياح الروس مستعدة لعودتهم.

 

عضو غرفة السياحة والطيران: عودة الطيران الروسى للقاهرة خطوة طال انتظارها

فيما أشاد عمارى عبد العظيم، عضو غرفة السياحة والطيران بالغرفة التجارية، بالجهد الذى بذلته مصر خلال العامين الماضين فيما يخص استعادة حركة الطيران الروسى، مشيرا إلى أن تلك الخطوة مهمة ومصيرية وطال انتظارها فى طريقة عودة السياحة الروسية التى يركز 90% على مدينتى شرم الشيخ والغردقة، والتى من المنتظر أن يعود الطيران الروسى أيضا إلى مطارهما بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية فى روسيا كخطوة تالية لعودة الطيران إلى مطار القاهرة.

وأوضح عبد العظيم، فى تصريحات لليوم السابع، أن السياحة الروسية هى روح قطاع السياحة فى مصر لأنها كانت تمثل 40% من حجم حركة السياحة، مما كان يضمن ارتفاع حركة الإشغالات فى فنادق شرم الشيخ والغردقة التى تأثرت بشدة بسبب غياب السياحة الروسية.

وطالب عضو غرفة السياحة والطيران، بضرورة استمرار الجهود المبذولة فى ذلك المسار حتى يتحقق الهدف بعودة الطيران إلى شرم الشيخ والغردقة، متوقعا أن تكون أول رحلة روسية فى مطار شرم أو الغردقة فى منتصف 2018.

 

خبير سياحى: 4 مليارات دولار متوقعة من عودة السياحة الروسية فى 2018

فيما قال عصام على، الخبير السياحى وأحد العاملين بقطاع السياحة بشرم الشيخ والغردقة، أن كل العاملين بالمدينتين متشوقين لاستقبال أول وفد روسى، وأن خبر توقيع بروتوكول عودة الطيران الروسى إلى مطار القاهرة جعل الفرحة والسعادة تعم على العاملين بالقطاع فى المدينتين.

وأوضح أن حلم عودة السياحة الروسية انتظره كل العاملين فى القطاع، والآن أصبح على بعد خطوة واحدة، مشيرا إلى أن السياحة الروسية تحقق لمصر فى الموسم الواحد 2.5 مليار دولار، وأنه يتوقع أن يدخل قطاع السياحة على يد السياح الروسى 4 مليارات دولار فى عام 2018 مما سيعود بأثر كبير وإيجابى على كافة العاملين بالقطاع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة