صور..مصر قبلة مشاهير العالم فى 2017..ملكة جمال روسيا: حظيت بتجربة لا تنسى بالقاهرة.. الأهرامات تغازل سميث وميسى ورونالدينيو وسلجادو..بارنيتى شوبرا تتقمص دور عروسة النيل.. وقادة العالم ينادون بالسلام من المحروسة

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 11:00 ص
صور..مصر قبلة مشاهير العالم فى 2017..ملكة جمال روسيا: حظيت بتجربة لا تنسى بالقاهرة.. الأهرامات تغازل سميث وميسى ورونالدينيو وسلجادو..بارنيتى شوبرا تتقمص دور عروسة النيل.. وقادة العالم ينادون بالسلام من المحروسة نجوم العالم فى ضيافة مصر
كتبت شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"وقف الخلق ينظرون جميعا.. كيف أبنى قواعد المجد وحدى.. وبناة الأهرام فى سالف الدهر.. كفونى الكلام عنـد التحــدى"، نعم إنها مصر أرض الكنانة والمحبة والسلام ومهبط الرسالات السماوية، أرض الفراعنة بناة الأهرام وحضارة 7 آلاف سنة، جعلتها من أبرز نقاط الجذب السياحى بين دول العالم، يتوافد إليها على مر السنين من كافة بقاع الأرض السياح والأجانب للتمتع بمقاصدها السياحية والتعرف على حضارتها ورؤية آثارها، التى تنطق بما كانت عليه الأمم التى شيدت تلك الحضارات منذ فجر التاريخ.

لم يكن زائرو مصر من المواطنين العاديين فقط، بل أبرز نجوم ومشاهير العالم من فنانين ورياضيين وسياسين حرصوا أيضًا على زيارة مصر، كالفنان العالمى شارلى شابلن، فى مارس 1932، والملاكم الأسطورة الراحل محمد على كلاى، 1964، والأميرة ديانا وغيرهم، فأصبحت قبلة لكل النجوم العالميين، إلى أن شهد عام 2017 سلسة مختلفة من زيارات العديد من المشاهير العالميين وزعماء السياسية والفن والدين كان على رأسهم قداسة بابا الفاتيكان التى أتى لمصر "داعيا للسلام من أرض السلام".

ولما شهده العام 2017 من تنوع وكثرة زيارات النجوم والمشاهير الذين حرصوا على التمتع بالآثار والمعالم السياحية المصرية، وجب رصد تلك الزيارات التى تهدف إلى توصيل رسائل مختلفة للعالم تنوعت ما بين التأكيد على السلام والأمن بمصر، ودعمًا للسياحة.

 

ليونيل ميسى يدشن حملة للسياحة العلاجية من مصر

 

كانت البداية مع نجم فريق برشلونة، ليونيل ميسى، عندما زار مصر فى شهر فبراير الماضى، لتدشين حملة السياحة العلاجية "تور أند كيور"، للعلاج من فيروس سى، حيث يعد ميسى سفير الحملة فى العالم.

وخلال الزيارة قام ميسى، بجولة سياحية لمنطقة الأهرامات، والتقطت صوراً أمام   الأهرامات، وعقب هذه الزيارة حضر اللاعب الإحتفالية الخاصة بحملة "تور أند كيور"، والتى شهدت الإعلان العالمى للحملة عالميًا.

91091-ميسي
صورة ميسي أمام الأهرامات

 

زيارة ميسى لمصر
زيارة ميسى لمصر

 

"فيكتوريا لوبير" ملكة جمال روسيا تغرم بسحر القاهرة

"حظيت بتجربة لا تنسى بالقاهرة وهرد الجميل فى كأس العالم"، بهذه الكلمات عبر "فيكتوريا لوبيروفا"، ملكة جمال روسيا السابقة، عن سعادتها بحفاوة الاستقبال التى حظيت بها فى مصر، مؤكدة أنها سترد الجميل للمصريين عند تواجدهم فى روسيا لحضور كأس العالم.

ووصلت ملكة جمال روسيا السابقة، إلى القاهرة، 10 ديسمبر الجارى، فى زيارة استغرقت عدة أيام، زارت خلالها الأهرام، ومتحف مركب خوفو، وحرصت على التقاط الصور الفوتوغرافية عند الهرم الأكبر.

ملكة جمال روسيا
ملكة جمال روسيا فى مصر

 

وأبدت  اندهاشها من أن الأهرامات تم بناؤها من دون استخدام آلات إلكترونية -على حد قولها، كما صرحت "فيكتوريا لوبير"، بأن زيارة مصر ومشاهدة الأهرامات  كان حلم طفولتها، مضيفة أنها سعيدة جدا لأنها حققت هذا الحلم.

وعبرت فيكتوريا، عن انبهارها بالحضارة المصرية، وقالت إن عقلها لا يمكنه أن يتخيل كيف بنوا القدماء المصريين كل هذه الأهرامات بهذه البراعة والاتقان والروعة، كما تمنت أن تأتى إلى مصر مرة أخرى لأن هذه الزيارة قصيرة جدا، ومصر تحتاج وقت أكثر لكى تتمتع بجمالها وبآثارها وفقاً لحديثها.

وكتبت لوبيروفا، عبر حسابها بموقع التدوينات "تويتر"، "خلال إقامتى القصيرة فى القاهرة، حرص كل من استضافنى بأن احظى بتجربةً لا تُنسى، قد جعلوتمونى أشعر بأنى ضيفةً مميزة"، وتابعت "اتقدم بالشكر لمن استضافنى، اسمحوا لى أن أرد الجميل فى روسيا وأن أرحب بكم فى كأس العالم فى روسيا".

 

نيكولاس كيدج يؤكد سعادته بزيارة القاهرة

كما زار النجم العالمى نيكولاس كيدج، القاهرة، للمشاركة فى مهرجان القاهرة السينمائى، حيث قام بجولة للأهرامات، بصحبة النجمة هيلارى سوانك، التى تواجدت هى الأخرى من أجل حضور فعاليات ختام مهرجان القاهرة.

النجمة هيلارى سوانك  فى الأهرامات
النجمة هيلارى سوانك فى الأهرامات

 

وقال النجم العالمى نيكولاس كيدج، إنه تحدى أى شئ كان سيوقفه عن المجىء إلى القاهرة للمشاركة فى ختام مهرجان القاهرة السينمائى لهذا العام، مضيفًا – حينذاك - "كنت أشعر بالأسى لما حدث هنا منذ أيام – فى إشارة إلى واقعة حادث الروضة فى سيناء - وأردت أن أعلنها صريحة بأن لا شئ سيوقفنى عن المجئ لمصر وأن أكون سعيدًا بزيارتى وهذا ما أظهر عاطفتى بهذا الشكل".

نيكولاس كيدج يزور القاهرة
نيكولاس كيدج يزور القاهرة
 
النجمة هيلارى سوانك
النجمة هيلارى سوانك

 

البرتغالى "كريستيانو رونالدو" وأسرته فى ضيافة أرض الكنانة

بدوره، وصل البرتغالى "كريستيانو رونالدو"، لاعب ريال مدريد الإسبانى، إلى القاهرة فى رمضان الماضى، كما وصلت عائلته التى تتكون من شقيقتيه وزوج والدته وصديقة والدته، ومدير أعمال شقيقته المطربة كاتيا، التى تعد من أشهر مطربات البرتغال، إلى مصر لقضاء العطلة الصيفية،.

وزارت عائلة رونالدو، الأهرامات، والمتحف المصرى، ثم توجهوا لشرم الشيخ، وعبرت أسرة النجم العالمى كريستيانو رونالدو، عن سعادتهما الكبيرة بزيارة الأهرام لمشاهدة عظمة بناة الأهرامات، وأسرار الحضارة المصرية القديمة.

ونشرت كاتيا، شقيقة رونالدو، فيديو ومجموعة صور أمام سفح الأهرامات عبر حسابها الرسمى بموقع "انستجرام"، معبرة بها عن سعادتها بزيارة الأهرامات، حيث علقت على الفيديو الذى نشرته وترقص به، "لقد جئنا لرؤية الأهرامات"، كما علقت على صورها من داخل الهرم الأكبر، "الطاقة هنا لا تصدق، تجربة رائعة".

أسرة كريستيانو رونالدو فى المتحف المصرى
أسرة كريستيانو رونالدو فى المتحف المصرى

 

زيارة رونالدينيو لتدشين مؤسسته الإنسانية من مصر

أما النجم البرازيلى السابق رونالدينيو، زار مصر فى شهر يوليو الماضى، لتدشين مؤسسته الإنسانية العالمية Ronaldinho foundation من مصر، وتهدف هذه المؤسسة لعلاج غير القادرين فى العالم.

وخلال الزيارة توجة رونالدينيو إلى الأهرامات والمعالم السياحية العريقة لدعم السياحة، وتابعها بزيارة إلى الساحل الشمالى لقضاء عطلته الصيفية هناك.

زيارة رونالدينيو لتدشين مؤسسته الإنسانية من مصر
زيارة رونالدينيو لتدشين مؤسسته الإنسانية من مصر

 

 زيارة رايان جيجز لمصر فى جولة ترويجية لدورى الأبطال

أيضًا، زار رايان جيجز، نجم مانشيستر يونايتد السابق، مصر فى أبريل الماضى، ضمن الجولة الترويجية لكأس دورى أبطال أوروبا فى مختلف دول العالم، ويذكر أن مصر كانت هى الدولة الوحيدة فى الشرق الأوسط وأفريقيا التى قامت بها جولة الكأس هذا العام.

وأعرب ريان جيجز، عن سعادته بزيارة مصر، مشيرًا إلى أنه شعر بحفاوة كبيرة من المصريين منذ قدومه إلى القاهرة، وقال جيجز، "أشعر بترحيب كبير من المصريين، وأنها فرصة عظيمة بالنسبة لى أن أزور مصر وأرى أهرامات الجيزة والآثار الفريدة بالمتحف المصرى بالتحرير"، وأضاف أنه يعتزم زيارة مدينتى "شرم الشيخ"، و"الأقصر" برفقة أسرته قريبًا.

زيارة رايان جيجز لمصر
زيارة رايان جيجز لمصر

 

زيارة "روبرتو – أندريه - ربير- سلجادو ـ جاينور" للترويج عن السياحة

إضافة إلى ذلك، زار 5 من النجوم العالميين هم روبرتو كارلوس، وأندريه فيلبا، وربير برنر، وميشيل سلجادو، والمطربة العالمية جلوريا جاينور، مصر، للترويج للسياحة فى يوليو الماضى، حيث زاروا منطقة الهرم الأثرية وساحة أبو الهول والبانوراما، وحرص لاعبا الكرة العالميان "روبير بيريز" و"ميشيل سلجادو" على زيارة هرم خوفو من الداخل والصعود إلى غرفة الدفن.

وكانت تلك الزيارة ضمن حملة للترويج عن السياحة فى مصر، بجانب إقامتهم لمباراة خيرية،كما نشروا صورتهم عبر مواقع التواصل وهم على سفح الأهرامات.

زيارة روبرتو  أندريه ربير سلجادو  جاينور للترويج عن السياحة
زيارة روبرتو أندريه ربير سلجادو جاينور للترويج عن السياحة

 

"ويل سميث" وأسرته فى الأهرامات

وكانت مصر مقصدًا سياحيًا، هذا العام أيضًا للنجم العالمى ويل سميث، وعائلته، فى مارس الماضى، الذين حرصوا على زيارة الأهرامات وأبو الهول، والتقاط الصور التذكارية.

وقال النجم العالمى ويل سميث، "لم أكن أتصور أن مصر بهذا الجمال والروعة، فهذه المرة الأولى التى أزورها، كما عبر عن سعادته برؤية الأهرامات لحظة شروق الشمس".

ويل سميث
ويل سميث

 

"الأمريكية شانيل إيمان" وصديقها يروجان للسياحة فى مصر

 وبعد كل هؤلاء النجوم، كان للأمريكية شانيل إيمان، عارضة الأزياء الشهيرة، موعدًا للتعرف على الآثار المصرية، حيث جاءت إلى المحروسة لدعم السياحة المصرية برفقة صديقها "سترلينج شيبرد"، لاعب فريق "نيويورك جاينتس" لكرة القدم الأمريكية.

ووثق النجمان رحلتهما إلى مصر، التى قضياها، وزارا خلالهما الأهرامات وتمثال أبو الهول فى الجيزة، ثم زارا أسوان ومطروح ونشرا صورهما أمام الأهرامات.

الأمريكية شانيل إيمان وصديقها
الأمريكية شانيل إيمان وصديقها

 

العارضة شانيل، نشرت عبر حسابها على إنستجرام، صورًا لها وهى تقبل صديقها، علقت عليها، "أمام تمثال أبو الهول العظيم فى الجيزة"، كما نشرت صورة سيلفى أخرى، وعلقت عليها، "مغامرة عظيمة فى الجيزة ومصر"، لتنهال عليها التعليقات التى تصف آثار مصر بأروع الصفات، داعين للتنزه فى مصر والاستمتاع بجوها وحضارتها.

أما شيبرد، فنشر صور أيضا من الهرم، عبر حسابه، منها صورة أمام هرم خوفو ولم يعلق عليها سوى بكلمة "Egypt"، وصورة أخرى من داخل سراديب الهرم ويعلق عليها، "ذهبت إلى أسوان ومطروح، جميل الخروج هناك"، وآخر صورة برفقة صديقته شانيل، علق عليها، "يوم ناجح من المغامرات".

 

زيارة عارضة الأزياء كورتنى كارداشيان لمصر

وفى زيارة مفاجئة جاءت النجمة وعارضة الأزياء كورتنى كارداشيان، لمصر، شملت جولة الأهرامات وشواطئ الساحل الشمالى، لتنتهى الرحلة فى الغردقة.

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعى صورا عديدة لها وهى تتنزه على شواطئ الساحل الشمالى مع صديقها الجزائرى يونس بن دجيما، فيما عبرت عارضة الأزياء ونجمة تليفزيون الواقع كورتنى كارداشيان، عن سعادتها بزيارة مصر، مؤكدة أنها من أفضل الأماكن التى زارتها حول العالم طوال حياتها.

67441-كورتنى-كارداشيان-تستجم-على-شواطئ-الساحل-الشمالى
كورتنى كارداشيان تستجم على شواطئ الساحل الشمالى

 

الممثلة الهندية بارنيتى شوبرا وسط آثار الأقصرة وأسوان

كذلك زارت النجمة الهندية بارنيتى شوبرا، مصر، للترويج للسياحة، وحضرت ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبد أبى سمبل بأسوان.

وقامت بارنيتى شوبرا، برحلة نيلية فى محافظتى الأقصر وأسوان برفقة أحد أفراد أسرتها، ونشرت مجموعة من الصور على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر" مشيدة بأثار مصر وحضارتها.

الممثلة الهندية بارنيتى شوبرا
الممثلة الهندية بارنيتى شوبرا فى معبد أبو سمبل

 

بابا الفاتيكان فى أول زيارة له يدعو للسلام من مصر

ومن زيارات نجوم الرياضة والفن إلى زيارة بابا الفاتيكان، حيث شهدت مصر زيارة هامة فى نهاية أبريل الماضى، وهى زيارة بابا الفاتيكان، التى استغرقت يومين، وكانت الأولى من نوعها منذ 17عاما، التقى خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من الشخصيات السياسية والعامة، كما شارك فى الجلسة الختامية للمؤتمر العالمى للسلام  الذى أقيم بقاعة مؤتمرات الأزهر الشريف.

وجاءت زيارة البابا فرنسيس، لمصر، ليطلق من أرض السلام رسائله للعالم الذى يعانى ويلات الإرهاب والحروب، والتأكيد على أن الحياة تسع الجميع رغم إختلاف معتقداتهم وأديانهم التى تدعو جميعها إلى القيم الإنسانية وتضمن سبل التعايش بين البشر".

وكان البابا فرنسيس كتب مغردا عبر صفحته على "تويتر"، إنه سيزور مصر بصفته "حاجًا للسلام"، وكان شعار الزيارة "بابا السلام فى أرض السلام".

بابا الفاتيكان فى أول زيارة لمصر يدعو للسلام..
بابا الفاتيكان فى أول زيارة لمصر يدعو للسلام

 

السيسى يصطحب ميركل فى زيارة للأهرامات

أما المستشارة الألمانية ميركل، التى زارت مصر، مارس الماضى، فكان لها نصيبا من زيارة الأهرامات وأبو الهول، فقد حضرت حفلا فنيا مع الرئيس السيسى، أقيم ترحيبًا بها تحت سفح الأهرامات.

السيسي يصطحب ميركل في زيارة للأهرامات
السيسي يصطحب ميركل في زيارة للأهرامات

 

إيرينا بوكوفا فى زيارة لمصر

كما زارت مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" مصر، وقامت بجولة فى الأماكن الأثرية وزيارة متحف الفن الإسلامى، كما افتتحت المقر الجديد لمكتب اليونسكو الإقليمى للعلوم بالمنطقة العربية (ROSTAS) بمدينة السادس من أكتوبر، كذلك قابلت الرئيس السيسى، الذى منحها وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

أمير الدنمارك عند سفح الأهرامات.. طلب الجلوس أمام أبو الهول

وليس الفنانين ونجوم الكرة فقط هم من يتمتعون بشغف وحب مصر وآثارها، بل الملوك والأمراء والسياسيين أيضًا، ومن ذلك زيارة الأمير هنريك، أمير دولة الدنمارك، لمنطقة الأهرامات بالجيزة، وقال هنريك، إنه يرى تطورًا فى مصر خاصةً على الصعيد الثقافى، موضحًا أنه فى كل مرة يزور فيها مصر يرى أشياء جديدة.

وعبر أمير الدنمارك، عن سعادته بزيارة الأهرامات وطلب الجلوس أمام أبو الهول والأهرامات وبالتحديد بمنطقة الصوت والضوء لاستمتاع بمشاهدة معالم المنطقة.

أمير الدنمارك عند سفح الأهرامات
أمير الدنمارك عند سفح الأهرامات

 

وزير خارجية بريطانيا يزور الأهرامات لدعم السياحة فى مصر

ولحق به، وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون، بزيارة فى فبراير الماضى، لمنطقة أهرامات الجيزة، فى إطار جولة قام بها فى مصر وشملت عددا من اللقاءات والفعاليات المهمة.

ونشر السفير البريطانى فى القاهرة جون كاسن، صورا لوزير الخارجية البريطانى من منطقة الإهرامات، وعلق عليها بالقول، "وزير الخارجية يزور الأهرامات لدعم السياحة فى مصر، بريطانيا ثانى أكبر دولة أوروبية من عدد السياح الوافدين وتعمل على أن تصبح رقم 1 مرة أخرى".

وزير خارجية بريطانيا يزور الأهرامات لدعم السياحة فى مصر
وزير خارجية بريطانيا يزور الأهرامات لدعم السياحة فى مصر








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة