أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. أبرز الأفلام المتنافسة على "أوسكار" أفضل فيلم رسوم متحركة قصير.. Cradle يسلط الضوء على الحرب الأمريكية بالعراق.. Dear Basketball يطرح قصيدة لأحد أساطير كرة السلة.. وترويج للمثلية فى In a Heartbeat

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 12:00 ص
صور.. أبرز الأفلام المتنافسة على "أوسكار" أفضل فيلم رسوم متحركة قصير.. Cradle يسلط الضوء على الحرب الأمريكية بالعراق.. Dear Basketball يطرح قصيدة لأحد أساطير كرة السلة.. وترويج للمثلية فى In a Heartbeat جائزة الاوسكار
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتنافس عشرة أفلام فى فئة الرسوم المتحركة القصيرة، للحصول على جائزة الأوسكار فى نسختها الـ90، وأعلنت اليوم أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة "الأوسكار" عن الأسماء الأولية المرشحة للفوز بالجائزة، ومن المقرر أن يصوت أعضاء لجنة التحكيم مرة أخرى على اختيار خمس أعمال فقط من بين الأفلام العشرة المرشحة، فى 23 يناير من عام 2018 المقبل.

وتعد جائزة الأوسكار لأفضل أفلام الرسوم المتحركة، هى أحد الجوائز التى تمنحها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وتعتبر من الجوائز الجديدة، مقارنة بالفروع الأخرى، حيث منحت هذه الجائزة لأول مرة عام فى عام 1932، ومع إعلان قائمة الـ 10 أفلام المتنافسة فى فئة أفلام الرسوم المتحركة القصيرة، يستعرض "اليوم السابع" فى السطور التالية، تفاصيل أبرز تلك الأعمال القصيرة المتنافسة على الأوسكار.

اوسكار الرسوم المتحركة
اوسكار الرسوم المتحركة

Cradle

يروى قصة عن الحرب الأمريكية على العراق

فيلم دراما أمريكى من تأليف وإخراج ديفون مانى، وإنتاج جامعة كاليفورنيا الجنوبية، وتدور قصته حول جندى بالجيش الأمريكى، يفقد ذراعيه فى الحرب الأمريكية على العراق، فيعاود أدراجه إلى الولايات المتحدة، ليخوض تحديات نفسية كبيرة، مع ذكريات حياته المؤلمة خلال الحرب، واعتماده على أطراف صناعية، إلى أن يعود لممارسة حياته الجديدة بشكل طبيعى مجدداً.

وتمكن الفيلم من الفوز بجائزة أكاديمية الطلاب الأمريكية لعام 2017، ويشارك فى بطولته بالأداء الصوتى كل من، ديفون مانى، أليكسا نيكول كوران، تريفور لارسون، روزى ريتشاردز.

Cradle
Cradle

Dear Basketball

يطرح قصيدة أسطورة كرة السلة كوبى براينت

فيلم درامى أمريكى من تأليف كوبى براينت، وإخراج جلين كين، وإنتاج بليف إنترتاينمينت جروب، وتدور قصته حول اللاعب كوبى براينت، أحد أساطير لعبة كرة السلة الأمريكية "إن بى إيه"، ويحكى العمل قصيدته الشعرية بعنوان "عزيزتى كرة السلة" الذى أطلقها بعد اعتزاله فى نهاية عام 2015.

وتقول القصيدة "منذ اللحظة التى بدأتُ فيها أطوى جوارب والدى الطويلة لأصنع منها كرة، وأتخيل نفسى أسدد تسديدات حاسمة فى صالة "ذا جريت ويسترن فوروم"، عرفتُ حينها أن هناك أمراً حقيقياً واحداً: لقد وقعتُ فى حبك. كان حباً عميقاً، أعطيتك كل ما لدى ذهنى وجسدي، وحتى روحي، وكصبى فى السادسة من عمري، واقع فى حبك إلى هذا الحد، لم أتخيل يوماً أنى سأرى نهاية النفق، كل ما كنتُ أتخيله هو رؤية نفسى خارجاً من نفق اللاعبين".

"وهكذا بدأ المشوار، صعوداً وهبوطاً فى كل ملعب، سعياً خلف كل كرة ضائعة، منحتك قلبى لأنك منحتنى بالمقابل أكثر من ذلك بكثير|، بذلتُ كل قطرة عرق ودم خلال لعبي، ليس لأن التحدى ناداني، ولكن لأنك أنتِ من كان يناديني، فعلتُ كل شيء لأجلك، لأن هذا ما يفعله المرء لشيء يشعره بمعنى الحياة، مثلما جعلتنى أشعر، لقد منحتِ فتى فى السادسة من عمره حلم اللعب مع الليكرز، وسأبقى أحبك على الدوام لفعلتك هذه".

Dear Basketball
Dear Basketball

رحلة محفوفة بالمخاطر للبحث عن حوت غامض فى Fox and the Whale

فيلم مغامرة كندى من إعداد وتأليف وإخراج روبين جوزيف، الذى تولى إنتاج الفيلم أيضاً، وتدور قصته حول ثعلب غريب يذهب فى مغامرة بحثا عن أحد الحيتان الغامضة وبعيدة المنال، فى رحلة محفوفة بالمخاطر.

Fox and the Whale
Fox and the Whale

فرنسا تدخل المنافسة بفيلم Garden Party

فيلم رسوم متحركة فرنسى، من إنتاج وزارة الشؤون الخارجية فى فرنسا من خلال استوديوهات ونيفرانس فيلمز، وتدور قصة الفيلم حول ضفدعان غريبين يعيشان فى منزل غنى مهجور، ويسعيا لاستكشاف محيطهم بواسطة استخدام غرائزهما البدائية.

الفيلم صدر فى عام 2016، وتبلغ مدة عرضه 7 دقائق و 22 ثانية، وهو من إخراج كل من فلوريان بابيكيان، فنسنت بايوكس، فيكتور كير، ثيوفيل دوفريسن، جابرييل جرابرون، لوكاس نافارو.

Garden Party
Garden Party

الفيلم الصامت In a Heartbeat

يروج للمثلية

فيلم أمريكى صامت، من إنتاج شركة "بيكسار"، يسلط الضوء على الحالة النفسية للمثليين، وطبيعة مشاعرهم، وسطوة التقاليد والقوانين والانتقادات التى يواجهونها فى مجتمعاتهم حول العالم.

العمل من تأليف وإخراج إستيبان برافو وبيث ديفيد، وحقق 12 مليون مشاهدة فى ثلاث أيام فقط، وتدور قصته حول صبى يدعى "شيروين" يقع فى حب زميله فى الصف "جوناثان"، لكن خجله يمنعه من مصارحته.

يذكر أن قائمة الأفلام المتنافسة فى فئة أفلام الرسوم المتحركة القصيرة ضمت ايضاً كل من فيلم Life Smartphone، فيلم Lost Property Office، إضافة إلى فيلم Lou، وفيلم Negative Space، وأيضاً فيلم Revolting Rhymes.

In a Heartbeat
In a Heartbeat
 
Life Smartphone
Life Smartphone
 
Lost Property Office
Lost Property Office
 
Lou
Lou
 
Negative Space
Negative Space
 
Revolting Rhymes
Revolting Rhymes









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة