أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. شاهد أكبر محطة لتحلية مياه البحر الأحمر فى أفريقيا بمدينة الغردقة

الخميس، 14 ديسمبر 2017 02:08 م
فيديو.. شاهد أكبر محطة لتحلية مياه البحر الأحمر فى أفريقيا بمدينة الغردقة أكبر محطة تحلية مياه على مستوى أفريقيا بمدينة الغردقة
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إن محطة اليسر لتحلية مياه البحر بمدينة الغردقة، تم تنفيذها على على مستوى طبقا للمواصفات العالمية.

 

 

وأضاف العشرى، أن هناك اتجاه لعمل محطات تحلية فى جميع المحافظات الساحلية وذلك للتصدى لندرة المياه المتوقع أن تواجه الدولة فى الأيام المقبلة، موضحًا بأن تكلفة إنشاء محطة اليسر لتحلية مياه البحر أقل فى التكلفة عن نقل المياه لمدينة الغردقة، ولهذا تم العمل لتوفير المياه ولتخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال إنشاء المحطة.

 

وعلى هامش الزيارة قال يحيى صديق، رئيس شركة المياه بالبحر الأحمر،  إن مدينة الغردقة كانت تحصل على مياه الشرب من مصدرين الأول خط من محافظة قنا والثانى من الكريمات، وعلى الرغم من ذلك كان هناك عجز فى مياه الشرب يصل إلى 50% حيث أن استهلاك المدينة اليومى 120 ألف متر مكعب.

 

وأوضح صديق، أن تكلفة المحطة بلغت 825  مليون جنيه، تم اعتمادها من قبل وزارة المالية جميعا، و200 مليون مصاريف تشغيل، وذلك بعد زيادة القدرة الاستيعابية للمحطة لضخ المياه وتوفيرها خلال 24 ساعة يوميا بعدما كان يتم ضخ المياه للمناطق يومين فى الاسبوع فقط.

 

وأكد رئيس شركة المياه بالبحر الأحمر، على أن تعريفة المياه لن تشهد تغيير فى الأسعار، وذلك فيما يخص المواطنين، والزيادة المتعلقة بفرق التحلية للمياه الحلوة ستطبق على القرى السياحية والمستثمرين فقط.

 

وأشار صديق، إلى أن هناك اتجاه لزيادة عدد محطات تحلية المياه وفقا لدراسات استشارية حتى لا تقتصر فقط على المحافظة وتحديدا مدينة الغردقة.

 

ومن جانبه قال المهندس يسرى صلاح، أن تحلية مياه البحر تتم على ثلاث مراحل، وتتم وفقا لمواصفات عالمية، ويتم التخلص من جزيئات المياه المالحة بإلقائها بالبحر ويتم توزيعها على بقعة واسعة حتى لا تعود للمحطة مرة أخرى أثناء مرحلة التعبئة، موكدًا على أن جميع المراحل تتم آليا دون تدخل الأيدى البشرية وهذا حتى لا تكون هناك مساحة لتلوث المياه.

 

جاء ذلك خلال زيارة الوفد البرلمانى بمدينة الغردقة برئاسة النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا القماح

مفيش مياه في مجاويش علي الخط ١٢ بوصه القادم من قنا من ١٥ يوم وسعر المئه ٢٠ جنيه للطن أرجو الاهتمام

مفيش مياه في مجاويش علي الخط ١٢ بوصه القادم من قنا من ١٥ يوم وسعر المئه ٢٠ جنيه للطن أرجو الاهتمام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة