أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: جوجل أفضل من "سيرى" فى الرد على الأسئلة الجنسية

الخميس، 14 ديسمبر 2017 06:00 م
دراسة: جوجل أفضل من "سيرى" فى الرد على الأسئلة الجنسية بحث جوجل
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظرا لأن 41 بالمئة من مستخدمى الإنترنت يلجأون للبحث على الإنترنت من أجل الحصول على إجابات خاصة بالأسئلة المتعلقة بالصحة، فمن المهم أن يتمكنوا من العثور على محتوى عالى الجودة، ولكن هناك دراسة جديدة تشير إلى أن المساعدات الذكية ليست جيدة مثل بحث جوجل فى تقديم المشورة خاصة عندما يتعلق الأمر بالصحة الجنسية، ويأمل الباحثون أن تشجع نتائجهم مستخدمى الإنترنت على التعامل مع المعلومات الصحية على الإنترنت بحذر.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، اختار فريق البحث 50 سؤالا لاختبار صحة الإجابات التى يقدمها كل من جوجل والمساعدات الشخصية مثل "سيرى" الموجودة بهواتف أيفون، وأظهرت النتائج أن بحث جوجل قدم إجابات نسبة دقتها أعلى بكثير من اثنين من المساعدين الرقمية، ووفر ردود صحيحة بنسبة 72 فى المئة على أسئلة الصحة الجنسية.

وكان معدل عمليات الفشل فى عمليات بحث جوجل أقل بكثير من المساعدات الشخصية، وكان مساعد جوجل أفضل من سيرى فى العثورعلى صور متعلقة بالحياة الجنسية.

وقال البروفسور "نيك ويلسون": "تشير تجاربنا إلى أن الناس يمكن أن يجدوا المشورة الصحية الجنسية الجيدة عند البحث عبر الإنترنت، ولكن هذا أقل احتمالا إذا كانوا يستخدمون مساعد رقمى، وخاصة سيرى، بدلا من عمليات بحث جوجل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة