أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نتائج لاجتماعات وفد البرلمان بأوروبا..أبرزها تورط أردوغان فى دعم الإرهاب

الخميس، 14 ديسمبر 2017 10:14 ص
5 نتائج لاجتماعات وفد البرلمان بأوروبا..أبرزها تورط أردوغان فى دعم الإرهاب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
كتب ــ محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد "اليوم السابع" 5 نتائج هامة لاجتماعات الوفد البرلمانى المصرى المتواجد فى مدينة ستراسبورج برئاسة النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية رئيس الوفد البرلمانى، بمقر البرلمان الأوروبى مع الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة، وكذلك لقاء مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية ولجنة المشرق فى برلمان الاتحاد الأوروبى.

وتتمثل هذه النتائج فى الآتى:

- رئيس لجنة العلاقات الخارجية ورئيس لجنة المشرق ومجموعة أصدقاء مصر فى البرلمان الأوروبى، لبوا دعوة الوفد المصرى لزيارة البلاد، مؤكدين أن الزيارة ستتم فى الربع الأول من عام 2018 .

- الوفد المصرى استعرض المستجدات على الساحة السياسية إقليميا ودوليا، ومن بينها ملف الأزمة الفلسطينية.

- انتقد الجانبان استمرار دعم الرئيس التركى أردوغان للجماعات المتطرفة وتصريحاته الأخيرة أمام الهيئة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية حول إرسال الإرهابيين من الرقة إلى سيناء.

- الوفد المصرى استعرض حجم ما تم من إنجازات فى ملفات حقوق الإنسان والتحول الديمقراطى التى بدأت فيه مصر، بعد إتمام خارطة الطريق وإجراء الانتخابات التشريعية، ونتائج عمل لجنة العفو الرئاسى.

- تناول الوفد ما تم إنجازه من تشريعات سواء اقتصادية أو اجتماعية، بالإضافة إلى الحرب على الإرهاب، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الفساد، والتنمية الاقتصادية زراعيا وصناعيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة