أكرم القصاص - علا الشافعي

“FDA” توافق على أول علاج لمرضى متلازمة تشورج شتراوس

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 05:38 م
“FDA” توافق على أول علاج لمرضى متلازمة تشورج شتراوس fda هيئة الغذاء والدواء الأمريكية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" اليوم على عقار Nucala الذى يحتوى على المادة الفعالة "ميبوليزوماب" لعلاج المرضى البالغين الذين يعانون من الورم الحبيبى اليوزينى مع التهاب الأوعية الدموية (EGPA)، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية النادرة التى تسبب التهاب الأوعية الدموية.

ووفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، “EGPA” (المعروف سابقا باسم متلازمة تشورج شتراوس) هو حالة تسبب الربو، ومستويات عالية من الحمضات (نوع من خلايا الدم البيضاء التي تساعد على مكافحة العدوى)، والتهابات صغيرة إلى متوسطة بالأوعية الدموية، والتى يمكن أن تؤثر على أنظمة الأعضاء المختلفة بما فى ذلك الرئتين والجهاز الهضمى والجلد والقلب والجهاز العصبى.

وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 0.11 إلى 2.66 حالة جديدة لكل مليون شخص يتم تشخيصهم كل عام، لذلك فهو مرض نادر.

وقال "بدر شودرى"، دكتوراه فى الطب، ومدير قسم أمراض الرئة والحساسية ومنتجات الروماتيزم فى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "قبل موافقة اليوم، لم يكن لدى المرضى الذين يعانون من هذا المرض النادر الصعب خيار علاج معتمد من إدارة الأغذية والعقاقير".

ويتم إعطاء "نوكالا" مرة واحدة كل أربعة أسابيع عن طريق الحقن تحت الجلد من قبل أخصائي الرعاية الصحية في الجزء العلوى من الذراع، والفخذ، أو البطن.

ومن ردود الفعل السلبية الأكثر شيوعًا المرتبطة نوكالا فى التجارب السريرية شملت الصداع، رد فعل موقع الحقن، وآلام الظهر، والتعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة