أكرم القصاص - علا الشافعي

سكينة فؤاد: مبادرة منع زواج الأطفال مهمة ولابد من حملات توعية بالريف

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 04:19 م
سكينة فؤاد: مبادرة منع زواج الأطفال مهمة ولابد من حملات توعية بالريف سكينة فؤاد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شددت الكاتبة سكينة فؤاد،  مستشار رئيس الجمهورية السابق عدلى منصور، على ضرورة تفعيل قانون لتجريم زواج الأطفال، مشيرة إلى أن زواج الأطفال جريمة خارجة عن الطبيعة والأخلاق، بسبب عدم قدرة الطفلة على الاختيار، مؤكدة على أهمية مبادرة تجريم زواج الأطفال.

وكان المجلس القومى للسكان أطلق حملة قومية لحظر زواج الأطفال قبل 18 عاما، قبل أيام وتبنتها "جريدة اليوم السابع"، لمنع زواج الأطفال بعد ارتفاع معدلاته مؤخرا، لما له من أثار صحية ونفسية واجتماعية خطرة على الأطفال قبل 18 عاما .

وطالبت مستشار الرئيس السابق، بحملة صناعة وعى كبيرة تتبناها كافة وسائل الإعلام، وذلك كون قضية زواج الأطفال من أخطر قضايا المجتمع، ويجب التوعية فيها على المستوى النفسى والاجتماعى والثقافى والسياسى والدينى، بحيث تكون الأسرة هى الأكثر حريصا على أطفالهم من تلك الجريمة الكبيرة. 

وأشارت "فؤاد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن لابد من تطبيق وتفعيل عقوبات رادعة بحيث يخشاها من لا يتقى الإنسانية فى جريمة الزواج من طفلة صغيرة، موضحا أن هناك عدد من القانون الموجودة عقوبتها لا تخيف ولا تهدد، وإن القانون الجديد إذا كان كذلك سيكون بلا قيمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة