أكرم القصاص - علا الشافعي

ريال مدريد يفلت من الجزيرة الإماراتى ويتأهل لنهائى مونديال الأندية بصعوبة.. الحارس على خصيف يخطف الأنظار.. الملكى يعادل سجل برشلونة التهديفى ويقترب من الاحتفاظ باللقب بدون هزيمة.. ورونالدو يتفوق على ميسى

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 11:13 م
ريال مدريد يفلت من الجزيرة الإماراتى ويتأهل لنهائى مونديال الأندية بصعوبة.. الحارس على خصيف يخطف الأنظار.. الملكى يعادل سجل برشلونة التهديفى ويقترب من الاحتفاظ باللقب بدون هزيمة.. ورونالدو يتفوق على ميسى ريال مدريد والجزيرة الإماراتى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب نادى ريال مدريد الإسبانى من الاحتفاظ بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالى والثالثة فى تاريخه، بعدما نجح فى حجز مقعده فى نهائى البطولة بالفوز الصعب على الجزيرة الإماراتى بنتيجة 2/1، مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "مدينة زايد الرياضية" فى العاصمة الإماراتية "أبوظبى"، ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

وضرب الفريق الملكى موعدا مع فريق جريميو البرازيلى، فى المباراة النهائية للنسخة الحالية من كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها مساء السبت المقبل، فيما يلعب الجزيرة الإماراتى مع باتشوكا المكسيكى فى مباراة تحديد المركز الثالث.

 

تألق حارس الجزيرة الإماراتى

وعلى الرغم من خسارة الجزيرة الإماراتى أمام الفريق الملكى إلا أنه قدم أداء رائعا ونجح فى تسجيل هدف التقدم، كما تألق حارسه علي خصيف بشكل تاريخى، ليصبح أكثر حارس مرمى تصدى لتسديدات في الشوط الأول من مباراة ضد ريال مدريد بجميع البطولات خلال الموسم الحالى.

على خصيف
على خصيف

 

ريال مدريد بدون هزيمة فى كأس العالم للأندية

واصل ريال مدريد الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم خلال مشاركاته فى كأس العالم للأندية، حيث خاض الفريق الملكى 9 مباريات فى البطولة، نجح فى تحقيق 7 انتصارات بجانب تعادلين خسر أحدهما بركلات الترجيح، كما سجل لاعبوه 23 هدفا خلال هذه المباريات فيما استقبلت شباكه 9 أهداف.

فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

 

ريال مدريد يعادل رقم برشلونة

عادل ريال مدريد الرقم القياسى المسجل باسم غريمه التقليدى برشلونة، كأكثر الأندية تسجيلا للأهداف فى تاريخ كأس العالم للأندية برصيد 23 هدفا لكل منهما.

 

رونالدو هدافا تاريخيا

سجل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، رقما قياسيا جديدا بعدما أصبح أفضل هداف فى مونديال الأندية برصيد 6 أهداف، متجاوزا منافسه الأزلى ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذى يحتل المركز الثانى برصيد 5 أهداف بالتساوى مع الثنائى "لويس سواريز، سيزار ديلجادو".

كما ساهم رونالدو بتسعة أهداف خلال 7 مباريات شارك فيها بكأس العالم للأندية خلال مسيرته الكروية، حيث سجل 6 أهداف بجانب 3 تمريرات حاسمة.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

 

بيل يسجل أسرع هدف لبديل

سجل الويلزى جاريث بيل، أسرع هدف للاعب بديل في تاريخ مونديال الأندية، حيث جاء هدفه فى الجزيرة الإماراتى من لمسته الأولى بعد مشاركته فى المباراة.

 

رونالدو يقترب من معادلة إنييستا

ينتظر رونالدو معادلة الرقم القياسى المسجل باسم النجم الإسبانى أندريس إنييستا، قائد الغريم التقليدى برشلونة، كأكثر اللاعبين ظهورا فى المباراة النهائية بتاريخ كأس العالم للأندية.

ويملك إنييستا الرقم القياسى كأكثر لاعب شارك فى نهائى مونديال الأندية على مر التاريخ برصيد 4 مرات أعوام "2006، 2009، 2011، 2015"، مقابل 3 مرات من نصيب النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أعوام "2008 مع مانشستر يونايتد الإنجليزى، 2014 و2016 مع ريال مدريد".

رونالدو وبيل
رونالدو وبيل

 

رقم تاريخى ينتظر ريال مدريد

يسعى ريال مدريد لتسجيل رقم قياسى جديد فى حال فوزه باللقب، حيث يصبح أول فريق يحصد كأس العالم للأندية في نسختين متتاليتين، وأيضا أول فريق يربح البطولة في 3 مدن مختلفة: مراكش 2014، يوكوهاما 2016، أبو ظبى 2017.

رونالدو
رونالدو

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة