أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرملين يرحب بالموقف الأمريكى تجاه الحوار مع كوريا الشمالية

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 11:56 ص
الكرملين يرحب بالموقف الأمريكى تجاه الحوار مع كوريا الشمالية المتحدث باسم الكرملين
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب الكرملين، اليوم الاربعاء، بتغير اللهجة "البناء" في موقف الولايات المتحدة بشأن كوريا الشمالية بعدما أبدت واشنطن الثلاثاء استعدادها لبدء حوار مع بيونج يانج بدون شروط مسبقة، مضيفًا "يمكننا القول ان مثل هذه التصريحات البناءة تعتبر مرضية اكثر من خطاب المواجهة الذي كنا نسمعه حتى الان. وبدون اي شك، هذا موضع ترحيب".

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين، إن الأمر الأساسى هو أن ذلك يأتى فى سياق الدعوات التى وجهها الرئيس فلاديمير بوتين، عدة مرات، ومفادها أن الخطاب الحربى والإجراءات التى تصعد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية تأتى بنتائج عكسية، متابعًا "لقد دعا بوتين، بشكل ثابت الاطراف المعنية إلى بذل كل ما بوسعها من أجل فتح قنوات حوار، لذلك نحن راضون عن مثل هذا الإعلان".

وأبدت الولايات المتحدة، الثلاثاء، استعدادها لبدء محادثات مع كوريا الشمالية بدون شروط مسبقة رغم أنها تبقى مصممة بكل الوسائل، بما فيها العسكرية، على حمل "بيونج يانج"، على التخلى عن السلاح النووى.

ويعبر هذا الموقف عن مرونة أكبر فى نهج واشنطن فيما هدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عدة مرات "بتدمير كامل" لكوريا الشمالية فى حال شن نظام الزعيم كيم جونج أون، هجومًا، فيما تدعو روسيا على غرار الصين الى حوار مع كوريا الشمالية على أساس خارطة طريق اعدها البلدان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة