أكرم القصاص - علا الشافعي

الفن اختلاف. .شاب يعيد رسم لوحات أشهر رسامى العالم بالمسامير

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 07:00 م
الفن اختلاف. .شاب يعيد رسم لوحات أشهر رسامى العالم بالمسامير الرسم بالمسامير
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود الفنانون من الشباب دائمًا لتصميمات ورسومات من سبقهم من كبار الفنانين على مستوى العالم، فيلتقطون منهم التكنيك والتميز، والبراعة فى اختيار مكونات العمل الفنى المتكامل، ولكن ما قام به الفنان الشاب"مارات نابى" من تجديد عبر عن إضافة أحدثها ذلك الشاب بحبه للفن ولكن بطريقته المختلفة.

ففى تقرير له نشر موقع”Bored Panda”، أن ذلك الشاب أراد إعادة رسم أشهر لوحات رسامى العالم بطريقة مختلفة وهى الرسم بالمسامير المعدنية، فأشهر لوحات بيكاسو ودالى وفنانين آخرين من أشهر رسامى العالم هى مادته التى قام بالتعديل عليها.

الرسم بالمسامير (2)
الرسم بالمسامير 

 

الرسم بالمسامير (9)
الرسم بالمسامير 

الرسم بالمسامير (10)
الرسم بالمسامير 

"كنت ابحث عن التميز والاختلاف وإبراز جمال اللوحات بأسلوب جديد"، بتلك الكلمات عبر الشاب عما دفعه لتجربة الرسم بالمسامير المعدنية.

الرسم بالمسامير (4)
الرسم بالمسامير 

 

الرسم بالمسامير (3)
الرسم بالمسامير 

 

وبالرغم من أنه فن غريب ويستهلك وقتا ومجهودا كبيرين، إلا أنه خاض التجربة وفى خلال 6 شهور تمكن من الانتهاء من رسم 12 لوحة باستخدام المسامير، فعن طريق أكثر من 1000 ثقب فى اللوحة الخشبية باستخدام المسامير قام ذلك الشاب بإعادة رسم أكثر اللوحات المفضلة له، واستخدم فى ذلك 30978 مسمارا معدنيا، وقام بتثبيتها على اللوحة مكون بها التصميمات التى اختارها، ثم استخدم الألوان والفرشاة وقام بطلاء اللوحات لتخرج بالشكل النهائى التى ظهرت عليه.

الرسم بالمسامير (6)
الرسم بالمسامير 

 

الرسم بالمسامير (5)
الرسم بالمسامير 

 

فكان هدفه من ذلك إعادة إبراز جمال أشهر اللوحات الفنية فى العالم، ورسمها بشكل بارز قريب من الرسم 3D ولكن باتباع أسلوب مختلف، وبحسب ما يقول للموقع أنه بالرغم مما بذل من مجهود إلا أنه سعيد للغاية بما أنتجه، وسيعرض لوحاته فى معرض مخصص لهم، وذلك لما لاقى من تشجيع من المحيطين به.

الرسم بالمسامير (7)
الرسم بالمسامير 

 

الرسم بالمسامير (8)
الرسم بالمسامير 

 

الرسم بالمسامير (1)
الرسم بالمسامير 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة