أكرم القصاص - علا الشافعي

أنت أكيد واحد منهم.. مستخدمو "ماسنجر" أرسلوا 500 مليار "إيموشن" خلال 2017.. 17 مليارا رصيد التطبيق من دردشات الفيديو.. و"مجموعات الشات" تتجاوز الـ2.5 مليون.. و"فيس بوك": نسعى لتقديم المزيد

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 10:30 م
أنت أكيد واحد منهم.. مستخدمو "ماسنجر" أرسلوا 500 مليار "إيموشن" خلال 2017.. 17 مليارا رصيد التطبيق من دردشات الفيديو.. و"مجموعات الشات" تتجاوز الـ2.5 مليون.. و"فيس بوك": نسعى لتقديم المزيد فيس بوك ماسنجر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم هذا العام بمرور 25 عامًا على إرسال أول رسالة نصية SMS، حيث شهد عالم الرسائل ثورة كبيرة مع التطوير التكنولوجى الذى نعيشه هذه الأيام، حيث تطور فن المحادثة ولم يعد يقتصر على النص فقط، حيث يمكن الآن للمستخدمين إنشاء مجموعة لدردشة الفيديو، والاختيار من بين الآلاف من الإيموشن والصور المتحركة، إضافة إلى إمكانية التقاط الصور ومشاركتها على الفور حتى عندما يكون المستخدم بالفعل فى محادثة، ولعل تطبيق ماسنجر من فيس بوك هو أبرز التطبيقات التى توفر مثل هذه المميزات، وقد كشفت "فيس بوك" عن أبرز إحصائيات ماسنجر لهذا العام والتى نعرضها كما يلى:

 

17 مليار رصيد محادثة الفيديو خلال 2017

تعد محادثات الفيديو من أفضل الوسائل للتواصل عندما لا تكفى النصوص، ولعل ذلك هو ما دفع "فيس بوك" لإطلاق محادثات الفيديو بماسنجر قبل عام من الآن على كل من منصة الويب أو أندرويد أو حتى iOS، وقد وفر التطبيق العديد من المميزات داخل دردشة الفيديو بما فى ذلك الأقنعة والمرشحات وردود الفعل.

وبشكل عام شهد عام 2017، إجراء أكثر من 17 مليار محادثة مرئية فى الوقت الفعلى على تطبيق ماسنجر، وهو ما يمثل ضعف الدردشة المرئية خلال 2016، وقد أطلقت "فيس بوك" هذه الميزة لكل أرجاء العالم بما فى ذلك القارة القطبية الجنوبية.
 
محادثات الفيديو
محادثات الفيديو

 

 مستخدمو ماسنجر يرسلون 500 مليار إيموشن

أما فيما يتعلق بالرموز التعبيرية والملصقات وغيرها، فعلى ما يبدو أنها أصبحت لغة عالمية جديدة بديلة عن اللغة المكتوبة التقليدية، خاصة أن ماسنجر يضم الآلاف من الملصقات والإطارات وغيرها من الأدوات لجعل المحادثات أفضل من أى وقت مضى، حيث شارك المستخدمون أكثر من 500 مليار إيموشن فى 2017، أو ما يقرب من 1.7 مليار إيموشن جرى مشاركتها كل يوم، فى حين تعد صور Gif المتحركة من الأدوات المميزة أيضًا، حيث تمت مشاركة 18 مليار صورة متحركة خلال 2017.

الإيموجى
الإيموشن

 

 ربط مزيد من الناس معًا

وأشارت "فيس بوك" إلى أنه فى المتوسط يوجد حوالى 7 مليارات محادثة تجرى على ماسنجر كل يوم خلال 2017، وفى الوقت نفسه، هناك 260 مليون محادثة جديدة تجرى كل يوم، كما أشارت الشبكة الاجتماعية إلى أن الأعياد من المناسبات المميزة التى تجذب مستخدمى ماسنجر، حيث ضم العام الجارى العديد من المناسبات مثل عيد الأم وعيد الحب وغيرها من المناسبات الأخرى.

محادثات ماسنجر

 

مجموعات الدردشة

كما قدمت "فيس بوك" خلال هذا العام الجديد من المميزات الجديدة لجعل دردشة المجموعات على ماسنجر أكثر متعة وإفادة بما فى ذلك ميزة mentions، كذلك فمن السهل الآن الإشارة إلى أى صديق فى دردشة المجموعات، وقد تم خلال 2017 إنشاء أكثر من 2.5 مليون مجموعة جديدة على ماسنجر كل يوم، والتى تضم كل منها فى المتوسط حوالى 10 أشخاص.

أما فيما يتعلق بميزة "ردود الأفعال" أو reactions والتى تم إطلاقها فى مارس الماضى، فقد قام المستخدمون باستخدامها أكثر من 11 مليار مرة وهو ما يعتبر ارتفاع عن 2 مليار مستخدم قاموا باستخدامها بحلول يونيو الماضى، ولعل الرمز الأكثر شعبية كان هو القلب الأحمر.

المجموعات
المجموعات

 

 

 

8 إحصائيات مثيرة للاهتمام عن ماسنجر فى 2017:

- تم إجراء 17 مليار محادثة دردشة فيديو على ماسنجر خلال 2017.

-أرسل المستخدمون 500 مليار إيموشن خلال 2017.

- تمت مشاركة 1.7 مليار إيموشن بشكل يوم خلال 2017.

-كما تمت مشاركة 18 مليار صورة متحركة خلال هذا العام أيضًا.

-هناك أكثر من 7 مليارات محادثة على ماسنجر تجرى يوميًا.

-كذلك يجرى إنشاء 260 مليون محادثة جديدة كل يوم على ماسنجر.

-تم إنشاء أكثر من 2.5 مليون محادثة جماعية كل يوم على ماسنجر خلال 2017.

- تم استخدام ميزة ردود الأفعال أكثر من 11 مليار مرة خلال 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة