أكرم القصاص - علا الشافعي

منفذ هجوم مانهاتن: ما قمت به ردا على غارات التحالف على داعش بسوريا والعراق

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 02:21 ص
منفذ هجوم مانهاتن: ما قمت به ردا على غارات التحالف على داعش بسوريا والعراق انفجار مانهاتن
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام أمريكية عديدة أن المهاجر البنجلادشى عقائد الله،والذى فجّر عبوة ناسفة بدائية الصنع فى نفق مترو قرب تايمز سكوير فى نيويورك صباح أمس الإثنين قال للمحققين أنه اراد شن هجوم باسم تنظيم داعش.

ومع أن الشرطة لم تؤكد فى الحال هذه المعلومة، الا أن حاكم ولاية نيويورك ماريو كومو قال أن المشتبه به الذى اعتقل بعد أن اصيب بجروح فى الانفجار "تأثر" على ما يبدو بالجماعات المتشددة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز ووسائل إعلام أخرى عن مصادر فى الشرطة أن المشتبه به قال للمحققين أنه نفذ هجومه استجابة لنداءات تنظيم داعش بهذا الشأن.

وأضاف انه اختار نفق المترو الذى يربط بين ميدان تايمز سكوير الشهير ومحطة سلطة الموانئ بسبب وجود شاشات تلفزيون عديدة فيها وملصقات ميلادية تذكّر بالهجمات التى نفذت باسم التنظيم المتشدد واستهدفت أسواقا ميلادية فى ألمانيا، بحسب المصادر نفسها.

وأوضحت نيويورك تايمز نقلا عن مصادرها أن المشتبه به أراد أيضا الانتقام من الغارات التى تشنها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش فى سوريا وسواها من البلدان.

وقالت الشرطة أن منفذ التفجير هو مهاجر بنجلادشى يدعى عقائد الله (27 عاما) ويقيم فى حى بروكلين وكان يحمل "عبوة ناسفة بدائية الصنع" يبدو أنها انفجرت قبل الاوان.

ووقع الانفجار فى الساعة 07,20 (12,20 ت غ) فى ساعة الذروة فى نفق مترو يربط محورى نقل مهمين هما تايمز سكوير ومحطة النقل البرى فى سلطة الموانئ "بورت اوثوريتي" غير بعيد من الشارع رقم 42 والجادة الثامنة فى المدينة.

وأعلنت الشرطة ان المشتبه به اعتقل واودع المستشفى بسبب اصابته "بجروح وحروق فى جسده" اثر انفجار العبوة الناسفة التى كانت ملتصقة بجسده.

وأصيب ثلاثة أشخاص كانوا فى موقع التفجير بجروح طفيفة، بحسب السلطات.

وبحسب البيت الأبيض فان المهاجر البنجلادشى وصل إلى الولايات المتحدة فى 2011 بعدما حصل على تأشيرة دخول للمّ الشمل.

 









الموضوعات المتعلقة

مصر تدين الحادث الإرهابي بوسط مانهاتن

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 01:46 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

البداية

هذه هى البداية وما خفيى كان اعظم بمناسبة الموافقة على نقل السفارة للقدس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة