أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنيا يفتتح مبني مركز خدمات المرأة والطفل بابوقرقاص .

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 03:43 م
محافظ المنيا يفتتح مبني مركز خدمات المرأة والطفل بابوقرقاص . محافظ المنيا يفتتح مبني مركز خدمات المرأة والطفل بابوقرقاص
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح عصام البديوى، محافظ المنيا صباح اليوم الثلاثاء مبني مركز خدمات المرأة والطفل بمركز ابوقرقاص.
 
رافق المحافظ أميرة عبد الفتاح مدير إدارة الأمومة والطفولة و محمد عزب وكيل وزارة التعليم والعقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص والمهندسة ايفيت اسحاق مدير مديرية الطرق ودكتورة نجاح التلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة .
 
قال المحافظ إن المركز يهدف إلى دعم وتنمية المرأة بابوقرقاص وتأهيلها لسوق العمل من خلال التدريب على العديد من الحرف اليدوية لتوفر فرص عمل حقيقية لهن ، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والندوات التوعوية في مختلف المجالات ، لافتا إلى أنه سيتم تعميمه على باقي مراكز المحافظة .
 
من جانبها قالت أميرة عبد الفتاح إن المركز مقام على مساحة 200 م مكون من أربعة طوابق ، بتكلفة حوالي مليون و400 ألف بتمويل من اعتمادات الخطة الموحدة ضمن مشروعات النهوض بالمرأة ، ويقدم المركز خدمات منها محضن للأطفال الرضع و حضانة صغرى وكبرى ومركز للكمبيوتر ومشغل للخياطة وأعمال الخرز والكروشية و صالة العاب رياضية وحديقة والعاب للأطفال .
 
كما قام عصام البديوى محافظ المنيا بغرس شجرة مثمرة بطريق ابوقرقاص ابيوها الشرقي ، ضمن مبادرة تعميم فكر نشر زراعة الأشجار المثمرة على جانبي الترع والطرق ، وذلك بحضور العقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص والمهندسة ايفيت اسحاق مديرة مديرية الطرق ومحمد عزب وكيل وزارة التعليم .
 
أكد المحافظ أن المحافظة بصدد تعميم فكرة غرس الشجر المثمر بالمحافظة لتحقيق العديد من الأهداف منها التجميل والحفاظ على البيئة و التنمية الاقتصادية المستدامة ووجه المحافظ بضرورة تفعيل دور الأجهزة التنفيذية بالعمل على زيادة المسطحات الخضراء في المحافظة والاهتمام بالتشجير والحفاظ على الشكل الجمالي والتنسيق الحضاري للمدينة..
 
وقال رئيس مركز أبوقرقاص محمد صلاح إنه تم زراعة 130 شجرة مثمرة متنوعة كالليمون والزيتون والتين ، في إطار خطة تجميل المركز ، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة أخرى بتخصيص براميل للقمامة على جوانب الترع للقضاء على ظاهرة رمى المخلفات و القمامة بها والحفاظ على البيئة .
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة