أكرم القصاص - علا الشافعي

ومهلة تلوفيق الأوضاع حتى 22 ديسمبر..

الغرفة التجارية بالجيزة تنظم دورات جديدة لتأهيل المستوردين

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 01:20 م
الغرفة التجارية بالجيزة تنظم دورات جديدة لتأهيل المستوردين عادل ناصر
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الغرفة التجارية بالجيزة، برئاسة عادل ناصر، تنظيم دورات جديدة للمستوردين بدءا من يوم السبت القادم لتأهيل المستوردين لاستخراج شهادات مزاولة نشاط الاستيراد، وذلك تنفيذاً لقانون سجل المستوردين رقم 7 لسنة 2017، وتيسيرا على المستوردين والتجار منتسبى الغرفة.. وبعد النجاح الذي حققته الدورات السابقة وزيادة الاقبال عليها.
 
وقال أحمد بيومي، أمين صندوق الغرفة، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين، إنه تم تقديم كافة التيسيرات للمستوردين، وأنه سيتم الاستمرار فى تقديم الدورات التدريبية لمواجهة الطلب المتزايد على الدورات، والتى تساعد المستوردين علي العمل طبقا للقرارات الجديدة علي الأنشطة الاستيرادية لخلق أجيال جديدة من المستوردين المؤهلين، موضحاً أن إجتياز الدورة التدريبية أصبح من الشروط الأساسية لإستخراج شهادة مزاولة الإستيراد، مشيرا إلى تم إرسال كشف بأسماء المشاركين فى الدورات التدريبية إلى الاتحاد العام للغرف التجارية.
 
وكان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرر مد مهلة توفيق أوضاع أصحاب البطاقات الاستيرادية حتى 22 ديسمبر المقبل بدلا من بداية سبتمبر الجارى، حتى يتسنى لهم التوافق مع أحكام قانون سجل المستوردين، الذى يستهدف وضع ضوابط للاستيراد للقضاء على عشوائية الاستيراد وضمان جودة المنتجات المستوردة.
 
أشار "بيومى"، إلى أنه تم اختيار متخصصين من جميع الجهات المعنية بالنشاط الإستيرادى، لافتاً إلى أن عدد المستفيدين من الدورات الجديدة يصل الي 120 مستورداً، مؤكداً أن القواعد الجديدة التى أقرها القانون رقم 7 لسنة 2017 لسجل المستوردين تهدف إلى الصالح العام و تساعد علي تنمية وتطوير الاقتصاد القومى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة